الشريط الأخباري

الأشغال العامة تبحث مع وفدين روسي وصيني التعاون لتأمين آليات ومعدات هندسية

دمشق-سانا

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس مع وفد يمثل شركة غاز الروسية التخصصية بالتصنيع الثقيل والاليات ووسائل النقل سبل التعاون الثنائي بمجال تأمين وتوريد الاليات والمعدات الهندسية التي تحتاجها الوزارة وشركاتها الإنشائية التنفيذية في تطوير مشاريعها الانتاجية المتنامية.

وأشار الوزير عرنوس إلى أهمية التعاون لتعويض جزء من الآليات والمعدات الهندسية التي تضررت نتيجة الحرب الظالمة التي تتعرض لها سورية منذ سنوات إضافة إلى الدور الإيجابي للمشاركة في المعارض والأسواق الدولية التي تقام في سورية باتجاه تعزيز التعاون بين الجانبين السوري والروسي.

وجرى خلال اللقاء تسليم الوفد قائمة مفصلة باحتياجات قطاع الاشغال العامة والاسكان من الاليات والمعدات الهندسية على ان تتم دراستها من قبل الطرف الروسي وتقديم عرض مالي وفني بإمكانيات التعاون المشترك.

حضر اللقاء الملحق التجاري في السفارة الروسية بدمشق ومعاونا الوزير وعدد من مديري الإدارة المركزية للوزارة.

وفي سياق متصل ناقش الوزير عرنوس مع وفد من الرابطة الصينية العربية للتبادل ومجموعة من رجال وسيدات الأعمال من الصين تطوير التعاون بين البلدين في موضوع تأمين مستلزمات اعادة الاعمار لقطاع البناء والتشييد وذلك عقب الزيارة السابقة للوفد في حزيران الماضي كما تطرق اللقاء إلى المشاركات الصينية في معرض دمشق الدولي ومعرض إعادة الإعمار المقرر انعقاده خلال شهر أيلول القادم .

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency