الشريط الإخباري

المهندس خميس خلال لقائه وزير خارجية أبخازيا: الانطلاق برؤية جديدة في العلاقات الاقتصادية

دمشق-سانا

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مساء اليوم وزير خارجية جمهورية أبخازيا داور كوفي والوفد المرافق له.

وأعرب المهندس خميس عن تقدير الحكومة والشعب السوري لمواقف جمهورية أبخازيا تجاه الأحداث التي تجري في سورية مثمنا مشاركتها في معرض دمشق الدولي والتي سيكون لها دور كبير بخلق علاقات جيدة بين البلدين تؤسس لمرحلة من التعاون البناء.

وبين المهندس خميس أن سورية حريصة على تطوير علاقاتها مع الدول الصديقة وخصوصا بعد أن أثبتت للعالم أنها أقوى من التحديات التي فرضتها الحرب الإرهابية عليها في مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية مشيرا إلى ضرورة الانطلاق برؤية جديدة في العلاقات الاقتصادية مع أبخازيا بما يحقق مصالح الطرفين.

وأكد المهندس خميس أن تماسك الشعب السوري وصمود الجيش العربي السوري الذي يصنع الانتصار تلو الانتصار ويفشل المؤامرات المحاكة ضد وطنه كان له الدور الأساسي في استمرار عمل مؤسسات الدولة موضحا أن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي فرضت على سورية طيلة سنوات الحرب لم تضعف من عزيمة شعبها الذي سعى بجميع كوادره إلى تعزيز اقتصاده الوطني والاستمرار في تدوير عجلة الإنتاج.

بدوره أعرب وزير خارجية أبخازيا عن سعادته بمشاركة بلاده في معرض دمشق الدولي الذي يعتبر بمثابة إعلان النصر لسورية في حربها على الإرهاب ومموليه وكل من يحاول النيل من سيادتها لافتا إلى أن هذه المشاركة ستسهم في تطوير العلاقات بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون في شتى المجالات.

وثمن الوزير كوفي صمود الشعب السوري في أشرس حرب شنت عليه والتضحيات التي يقدمها في سبيل صون كرامته والحفاظ على ثقافته وحضارته المميزة التي اشتهر بها على مر التاريخ معربا عن أمله في عودة الأمن والاستقرار إلى كل الأراضي السورية التي طالما كانت القوة الفاعلة الأولى في المنطقة.

حضر اللقاء وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر ووزير الاقتصاد الأبخازي ادغور اميرانوفيتش اردزينبا ومدير إدارة الشرق الأوسط وإفريقيا في وزارة خارجية أبخازيا أنفير الشوندبا ورئيس غرفة تجارة وصناعة جمهورية أبخازيا غينادي غاغول.

 

انظر ايضاً

وزير خارجية أبخازيا: نسعى لتطوير التعاون مع سورية في مختلف المجالات والتصدي لمحاولات التدخل الغربية بشؤوننا

دمشق-سانا أكد وزير خارجية جمهورية أبخازيا أينال أرديزنبا سعي بلاده إلى تطوير التعاون مع سورية …