الشريط الإخباري

طلاب كلية السياحة يصطحبون زوار معرض دمشق الدولي في رحلة تاريخية سياحية ممتعة- فيديو

دمشق-سانا

بلباسهم التقليدي التراثي الذي يعود الى العصور الوسطى يستقبل طلاب كلية السياحة زوار جناح اتحاد غرف السياحة السورية في معرض دمشق الدولي ليأخذوهم في رحلة عبر التاريخ يشرحون فيها تاريخ منطقة أثرية او سياحية ويقدمون لهم كل المعلومات التي يطلبونها لزيارتها بدءا من الطرقات ووسائط النقل مرورا بالأوتيلات والمنتجعات الموجودة فيها وانتهاء بأهم معالمها السياحية.

ويحمل القائمون على الجناح مسؤولية الترويج ل”صورة سورية الجميلة الآمنة والمنتصرة” كما يقول عماد عساف عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف موضحا أن الجناح يقدم لزواره خدمات سياحية متكاملة تليق بسورية وأهلها لافتا الى أن طلاب السياحة يعملون متطوعين ضمن الجناح ويجذبون الزائرين بلباسهم التراثي ويوزعون البروشورات التعريفية عن المناطق السياحية والأثرية في سورية وكيفية الوصول اليها والإقامة فيها بشكل يسهل على السياح الوصول الى وجهتهم.

وأشار عساف الى أهمية المعرض للسياحة التي يأمل أن ترجع “قاطرة للاقتصاد” لافتا الى أن الاتحاد يركز في مشاركته على التعريف بأنشطته ومشاريعه.

وينظم الجناح جولات يومية عامة ومجانية لزيارة دمشق القديمة طيلة أيام المعرض كما توضح ساما ناولو المسؤولة التنفيذية عن الجناح لافتة الى أن هذه الجولات يقودها أساتذة في كلية السياحة وطلاب دراسات عليا حيث يمكن للزائرين الى جناح اتحاد الغرف تسجيل أسمائهم في الرحلة واختيار المنطقة التي يرغبون بزيارتها من معالم دمشق والأوقات التي تناسبهم على الا يتجاوز عدد الأشخاص في الرحلة الواحدة العشرين شخصا.

ولعل اللوحة الجدارية الفسيفسائية التي يجرى العمل عليها وتمثل السيف الدمشقي أبرز ما يضمه الجناح حيث أتيح للجمهور أن يشارك بوضع حجر لاستكمال اللوحة.

سمر ازمشلي

 


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …