الشريط الأخباري

الخطيب يؤكد ضرورة التعاون بين سورية ولبنان للقضاء على الإرهاب

بيروت-سانا

أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب ضرورة التعاون بين سورية ولبنان من أجل القضاء على الإرهاب.

وقال الخطيب خلال كلمة في بلدة لبايا في البقاع الغربي: نريد من اللبنانيين أن يعودوا لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين من إعادة العلاقات مع سورية الشقيقة حيث لا تمكن للبنان بالاعتماد على إمكانياته الخاصة مواجهة الإرهاب.

وبين أن لبنان جزء لا يتجزأ من العالم العربي وأن سورية هي الجار الأقرب له ومن دون التعاون معها لا تمكن مواجهة الخطر الإسرائيلي والخطر التكفيري كما أن سورية هي الباب الوحيد الذي يمكن أن يفتح أمام الاقتصاد اللبناني لتحقيق النمو وحل المشاكل الاقتصادية.

وأشار الخطيب إلى أهمية توافق اللبنانيين ووقوفهم جميعا مع بعضهم البعض والتخلي عن المزايدات لتحقيق المصلحة الوطنية مطالبا بتعاضد كل القوى ووضع كل الإمكانيات من أجل تصحيح المسيرة ومواجهة الفكر التكفيري ومخاطره.

بدوره حمل عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل الدكتور قبلان قبلان “المتآمرين الداعمين للارهاب مسؤولية الدماء التي تراق في هذه الأمة” وقال قبلان: “إن القابعين في الجرود الشرقية يحملون مشروع الاحتلال الإسرائيلي نفسه ومن يعتبر غير ذلك فهو واهم وإن تحركوا بعناوين مختلفة فأجهزة الاستخبارات الصهيونية والغربية والبريطانية وغيرها هي التي تدير هذا المشروع”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency