الشريط الأخباري

قاسمي: اجتماع أستانا إحدى الآليات المؤثرة والفاعلة حول سورية

طهران-سانا

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي عن أمله أن يعقد اجتماع أستانا حول سورية في أيلول القادم وقال: “نحن سنواصل جهودنا مع روسيا وتركيا وأعتقد أن أستانا إحدى الآليات المؤثرة والفاعلة حول سورية ولا بديل لها”.

وأضاف قاسمي: “إن أولويات السياسة الخارجية الإيرانية ترتكز على تعزيز العلاقات مع دول الجوار والمساهمة في إرساء السلام والاستقرار على صعيد المنطقة”.

وعن الوضع الراهن في العلاقات بين السعودية وإيران و”وساطة” بعض الدول في هذا الاطار قال قاسمي: إن”سياستنا واضحة.. نرحب بكل تطور من شأنه أن يخفف من حدة التوترات وقمنا بالاجراءات اللازمة ونأمل أن تنظر السعودية الى الاوضاع في المنطقة بواقعية”.

وحول زيارة اللواء باقري إلى تركيا قال قاسمي: “إن الزيارة كانت بمثابة قفزة وخطوة تفاهم في مسار العلاقات بين البلدين ويمكننا أن نشهد في المستقبل النتائج الإيجابية لهذه الزيارة في العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة”.

وفيما يتعلق بالإجراءات العملية التي ستتخذها الحكومة الإيرانية الجديدة ردا على انتهاكات أميركا للاتفاق النووي أشار قاسمي إلى تأكيدات الرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف بأن أحد مهام وزارة الخارجية خلال الفترة المقبلة هو الحفاظ على الاتفاق النووي ومكتسباته والتي يجب متابعتها عبر مختلف الوسائل.

وأوضح قاسمي أن الاتفاق النووي هو اتفاق دولي وقال: “إن عددا كبيرا من دول العالم تدعم هذا التفاهم واعتقد بأنه من خلال إجماع شامل سنتمكن من صون المكتسبات التي حققها الاتفاق النووي”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طهران: انسحاب أمريكا من اتفاقية باريس للمناخ غير مسؤول

طهران-سانا أكدت وزارة الخارجية الايرانية أن انسحاب امريكا من اتفاقية باريس للمناخ يدل على “انعدام ...