الشريط الإخباري

زراعيو سلمية يطالبون برفع سقف الراتب التقاعدي وزيادة كميات المازوت المخصصة للقطاع الزراعي

حماة-سانا

ركزت مداخلات أعضاء الوحدة الهندسية الزراعية في منطقة سلمية على ضرورة رفع سقف الراتب التقاعدي للمهندس الزراعي والإسراع في صرف تعويضات المحالين إلى التقاعد.

ودعا أعضاء الوحدة خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي بمقر شعبة سلمية لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى زيادة كميات المازوت المخصصة للقطاع الزراعي وحصر الأضرار التي لحقت بالأشجار المثمرة خلال الموسمين الزراعي الماضي والحالي نتيجة الظروف المناخية والأحوال الجوية وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي من البذار والأسمدة وعدم التأخر في تسليمها للمزارعين والمنتجين.

واستعرض رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بحماة عبد الناصر بازو عمل ونشاطات النقابة متطرقا لأهم القرارات التي تصب في مصلحة المهندس الزراعي حيث تم رفع إعانة الوفاة والولادة ورفع سقف الاستفادة من الإعانات الصحية وإشراك أي من أفراد العائلة بالتأمين الصحي.

بدوره أكد رئيس الوحدة الهندسية في منطقة سلمية المهندس نصر جاكيش ضرورة متابعة كل الموضوعات المطروحة لا سيما المتعلق منها بالشأن الزراعي وتجاوز العقبات التي حصلت خلال الموسم الماضي منوها بأهمية مؤءتمرات الوحدات الهندسية كمحطات مهمة لمناقشة واقع عملها في جميع المجالات المهنية والتنظيمية وتسليط الضوء على احتياجات القطاع الزراعي.

حضر المؤتمر أعضاء قيادة شعبة سلمية لحزب البعث وأعضاء فرع نقابة المهندسين الزراعيين بحماة.

انظر ايضاً

بجودة عالية وأسعار منافسة.. الشركة العامة لتجفيف البصل في سلمية تنتج الزعتر

حماة-سانا بدأت الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في سلمية بريف حماة الشرقي بإنتاج الزعتر السلموني …