الشريط الأخباري

بكور: محافظة اللاذقية تزخر بالمواهب والخامات الواعدة في ألعاب القوى

اللاذقية-سانا

أكد رئيس اتحاد ألعاب القوى فياض بكور أن اللاذقية تزخر بالمواهب والخامات الواعدة في ألعاب القوى ما يتطلب التركيز على الفئات العمرية لإعادة ألق ألعاب القوى في المحافظة إلى ما كانت عليه.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي أوضح بكور أن الهدف من زيارته إلى محافظة اللاذقية ومركز ألعاب القوى في نادي جبلة الوقوف على واقع سير العمل برياضة ألعاب القوى وتراجعها في بطولة الأولمبياد الوطني الثالث للناشئين وإعادة بناء هيكلية وخطة جديدة على صعيد اللاعبين والمدربين والحكام.

وأضاف بكور.. إن الاتحاد يسعى بالتعاون مع كوادر ألعاب القوى في اللاذقية لوضع خطة واستراتيجية عمل لتنشيط اللعبة وتوسيع قاعدتها وإدخالها لناديي حطين وتشرين مشيرا إلى وجود خطة لافتتاح تجمع للمنتخب الوطني في مدينة جبلة بهدف تطوير ألعاب القوى في اللاذقية وعودة المحافظة إلى التميز فيها.

وكشف بكور أن اتحاد اللعبة سيركز في خطته للعام القادم على المناطق الريفية والزيارات الميدانية للأندية الريفية لأنها تمثل مصدرا أساسيا للاعبي القوى موضحا أن هناك تعاونا مع مديرية التربية الرياضية في وزارة التربية لجذب واستقطاب الخامات وتنميتها ورعايتها بشكل جيد من خلال الاعتماد على المراكز التدريبية والمدارس وتجمعات المنتحبات الوطنية.