الشريط الأخباري

الجيش العربي السوري يوسع نطاق سيطرته في جرود القلمون الغربي ويقضي على أعداد من إرهابيي “داعش” في دير الزور و يدمر آليات لهم بريفي حمص وحماة (محدث)

محافظات-سانا

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية عملياتها على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في القلمون الغربي، وفي دير الزور ومحيطها تم القضاء خلالها على عدد من إرهابيي التنظيم، بينما دمر سلاح الجو آليات وتحصينات لإرهابيي “داعش” في غارات جوية على تجمعاتهم  في ريفي حماة الشرقي والرقة الجنوبي.

وسعت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي وبالتعاون مع المقاومة اللبنانية من نطاق سيطرتها في جرود القلمون الغربي بريف دمشق خلال عملياتها على تجمعات ونقاط تحصين مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” فيها.

وأكد مراسل سانا في منطقة القلمون الغربي أن وحدات من الجيش والمقاومة اللبنانية واصلت عملياتها على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة القلمون الغربي وسيطرت خلالها على قرنة شعبة عكو الاستراتيجية التي ترتفع 2364 مترا عن سطح البحر في جرد الجراجير وعلى مرتفع قرنة عجلون في المحور الشمالي.

وبالسيطرة على قرنة شعبة عكو تشرف وحدات الجيش والمقاومة على كامل المنطقة الجنوبية للقلمون الغربي وتحكم السيطرة النارية على جبل حليمة الذي يعد أحد المقرات المهمة للتنظيم التكفيرى في المنطقة وعلى مداخل معبري شميس تم المال والقصيرة ووادي الشاحوط غرباً.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا صباح اليوم أن الطيران الحربي السوري دمر آليات ونقاطاً محصنة وبؤراً لإرهابيي “داعش” في غارات على تجمعاتهم ومناطق انتشارهم في منطقة القلمون الغربي.

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أمس السيطرة على قرنة شعبة القاضي وقرنة مد محبس وقرنة تم الزمراني وواطيات الزمراني وخربة قر وشعبة بيت سليم وشعبة الزويتينة الغربية في القلمون الغربي.

القضاء على أعداد من إرهابيي داعش في دير الزور

في دير الزور ومحيطها قضت وحدات من الجيش العربي السوري على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عملياتها على تجمعاتهم.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم داعش في محيط منطقة المقابر قضت خلالها على 7 من أفرادها واصابت آخرين في حين دمرت وحدة أخرى في رمايات مركزة نقاطا محصنة ومقرات للإرهابيين التكفيريين في أحياء الحويقة والعرفي والرصافة بمدينة دير الزور.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري نفذ غارات مكثفة ضد نقاط إمداد وتحرك إرهابيي التنظيم وتحصيناتهم في قريتي معدان عتيق والتبني وتلة علوش ومفرق الثردة ومحيط المقابر أسفرت عن تدمير آليات وتحصينات للتنظيم والقضاء على أعداد من إرهابييه.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن “وحدات الجيش خاضت اشتباكات مع إرهابيي “داعش” على محوري المقابر والبانوراما بالتزامن مع رمايات مدفعية وصاروخية وضربات جوية استهدفت نقاط وتحركات التنظيم في المقابر والثردة ومفرق ثردة وحي العرفي”.

وأشار المراسل إلى “مقتل ما يزيد على 50 إرهابيا من التنظيم بعضهم من قادة الصف الأول بعد أن نفذت مجموعات من الأهالي هجوما على اجتماع لهم في منجم الملح بريف دير الزور الغربي”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على 20 إرهابيا على الأقل من تنظيم “داعش” في محيط المقابر وتلة علوش وحى الحويقة في مدينة دير الزور ومحيطها.

تنظيم داعش الإرهابي يفجر النادي الرياضي والمدرسة الصناعية في قرية بقرص بدير الزور

إلى ذلك تحدثت مصادر أهلية عن “قيام تنظيم داعش الإرهابي بتفجير مبنى نادي بقرص والمدرسة الصناعية في بلدة بقرص” مضيفة: إن “تنظيم داعش يواصل مصادرة ممتلكات الأهالي وطردهم منها وتوزيعها على إرهابييه بغية الاحتماء بالمدنيين من الغارات الجوية”.

وقضى سلاحا الجو السوري والروسي أمس على أعداد من إرهابيي داعش ودمرا أعتدة وأسلحة حربية وعربات مدرعة في وادى ثردة وتلة علوش وسرية جنيد ومحيط المقابر في محيط المدينة.

سلاح الجو يدمر آليات ومقرات لتنظيم “داعش” في أرياف حماة وحمص والرقة ويقضي على عدد من إرهابييه

كما دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري آليات وتحصينات لإرهابيي “داعش” في غارات جوية على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في ريفي حماة الشرقي والرقة الجنوبي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي نفذ غارات جوية مكثفة استهدفت تحصينات ومقرات ومحاور تحرك آليات تابعة لتنظيم “داعش” في قرية جنى العلباوي بريف سلمية الشرقي ومدينة معدان على بعد نحو 70 كم جنوب شرق الرقة.

وأشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية طالت تجمعات ونقاط تحصن مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في رسم الصوانة وجنوب شرق رسم البارود وقصر الحير الشرقي بريف حمص الشرقي، مبينا أن الغارات أسفرت عن تدمير آليات بعضها مزودة برشاشات ثقيلة ومقرات وأوكار لإرهابيي التنظيم التكفيري وقضت على عدد منهم.

وأنجزت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة يوم الجمعة الماضي المرحلة الاولى من عملياتها العسكرية بالتقاء القوات العاملة على اتجاهات ريف الرقة الجنوبي الغربي وريف حماة الشرقي وريف حمص الشرقي وأحكمت الطوق على من تبقى من ارهابيي “داعش” في منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي.

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تستعيد السيطرة على قرى الشنداخية الجنوبية وأبو طراحة وضهور الخنزير في منطقة جب الجراح بريف حمص وعلى بلدة قليب الثور بريف السلمية الشرقي- فيديو

حمص-حماة- سانا أكد مصدر عسكري “استعادة وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة ...