الشريط الأخباري

التشييد السريع ومخططات ودراسات لإعادة الإعمار في جناح وزارة الأشغال العامة والإسكان بمعرض دمشق الدولي-فيديو

دمشق-سانا

تأتي أهمية مشاركة وزارة الأشغال العامة والإسكان في معرض دمشق الدولي لكونها الذراع التنفيذي للحكومة في إعادة البناء والإعمار لعرض مشاريعها وأعمالها أمام الاقتصاديين والمقاولين ورجال الاعمال والشركات العربية والأجنبية الراغبة بالاستثمار في سورية بالمرحلة القادمة.

وبين محمد خير عبد الحق مدير التخطيط والتعاون الدولي بالشركة العامة للبناء والتعمير في تصريح لـ سانا أن جناح الوزارة في المعرض يتضمن 9 أقسام موزعة على “الشركة العامة للدراسات المائية-الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات-الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري-المؤسسة العامة للإسكان-الشركة العامة للطرق والجسور-هيئة التخطيط الإقليمي-الشركة العامة للبناء والتعمير-الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية-الشركة العامة للمشاريع المائية” مشيرا إلى أن هذه الشركات يعول عليها الكثير في عملية البناء والإعمار.

وتعرض الشركة العامة للبناء والتعمير في قسمها نماذج من إنتاج فرع الإنشاء السريع الذي تم إحداثه عام 2014 ليواكب التوجهات الحكومية نحو إعادة الإعمار وفق عبد الحق الذي أوضح أن الحكومة دعمت مؤخراً الفرع بـ 500 مليون ليرة سورية لتطوير وسائل الإنتاج فيه والتي هي عبارة عن بيوت مسبقة الصنع من “الفيبر والبيتون” قابلة للفك والتركيب بسرعة كبيرة.

وكان وفد من أصحاب الشركات الروسية واللبنانية زار جناح الوزارة واطلع على المشاريع المنفذة في منطقة حسيا وأهمها نموذج الفندق المحمول الذي يتضمن 24 شقة وكشف عبد الحق عن محاولة الشركة بالتعاون مع الوزارة تأمين معمل لمسبق الصنع بطاقة إنتاجية كبيرة إلى جانب المعمل الموجود بفرع حرستا.

 

بدوره أشار رئيس مكتب المتابعة في المؤسسة العامة للإسكان محمد خير بيك إلى أن جناح المؤسسة يعرض فرص استثمار حقيقية للزوار من خلال تقديم مخططات هندسية لمشاريعها في المحافظات لافتا إلى إمكانية استفسار الزوار عن أي معلومات تخص مشاريع السكن الشبابي والادخار ولا سيما الاكتتاب على مشروع ضاحية الفيحاء السكنية الذي تم الاكتتاب عليه مؤخراً.

وبين نزيه برجاس رئيس مشروع صيانة إنارة مدينة المعارض وطريق المطار أن كادر الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات أنجز بمدة قياسية أعمال الإنارة في مدينة المعارض حيث تم صيانة 300 عمود إنارة ولمبات الأجنحة والأسقف.

وتقدم الشركة في جناحها وفق برجاس خدماتها في تنفيذ مشاريع أبراج التوتر العالي والإنارة العادية والتزيينية وشاركت اليوم ضمن معرض الباسل للإبداع والاختراع بعداد رقمي للكهرباء يوفر الجهد والمال.

وأشار المهندس المعماري طوني حجل من جناح شركة الدراسات والاستشارات الفنية إلى عدد من الدراسات التي قامت بها الشركة حول المشاريع الصحية والخدمية والتعليمية بالإضافة إلى دراسات مشاريع إعادة الاعمار للمنشآت التي تعرضت للتخريب جراء الاعتداءات الإرهابية وبعض المخططات التنظيمية والعمرانية للمناطق التي تم إعادة الأمن والاستقرار إليها كحلب موضحاً أن الشركة تعمل الآن على دراسة مشروع “سكك الحديد” وهو مشروع استراتيجي
اقتصادي بيئي يربط بين منطقة عدرا العمالية وحمص وطرطوس إضافة لدراسات حول تطوير القطاع العام الإنشائي.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حضور إنساني وإبداعي متميز لأمهات الشهداء في فعاليات معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا مجموعة كبيرة من أمهات شهداء الجيش العربي السوري عززن حضورهن الإنساني و الإبداعي ضمن ...