الشريط الإخباري

المهندس خميس: معرض دمشق الدولي أكبر تجمع اقتصادي وسياحي وثقافي واجتماعي في المنطقة (محدث)

دمشق -سانا

زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مساء اليوم عددا من الأجنحة في معرض دمشق الدولي بيومه الرابع الذي يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين والتقى صناعيين ومنتجين واطلع منهم على عقود التصدير المبرمة.

وقال المهندس خميس في  تصريح للصحفيين “أتينا لنشارك أبناء الوطن والضيوف من الدو ل العربية والصديقة فعالياتهم ونشاطاتهم في أكبر تجمع اقتصادي سياحي ثقافي اجتماعي جاء بعد جهود أش هر عديدة لكل العاملين في مؤسسات الدولة”.

وأوضح المهندس خميس أن المعرض الذي يشغل 74 ألف متر مربع هو الأوسع في المنطقة حيث لا توجد في المعارض المقامة في دول الجوار مثل هذه المساحة من حيث الإشغالات لافتا إلى

 أن هناك إقبالا كبيرا على المعرض من المواطنين ومن الشركات المشاركة مقارنة مع أعوام سابقة الأمر الذي تطلب من الحكومة اتخاذ إجراءات لتسهيل حركة الزوار بانسيابية وسهولة أكثر وتأمين المتطلبات اللازمة لتنظيم مختلف الفعاليات والأنشطة.

وذكر المهندس خميس أن “معرض دمشق الدولي اختصر انتصار سورية بكل العناوين السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية وأقول للعالم سورية تنبض بالحياة وستبقى كذلك” لافتا إلى أن المعرض لبنة في إعادة بناء سورية تضاف إلى انتصارات قواتنا المسلحة.

وأشار المهندس خميس إلى أنه سيتم تعميم النشاطات والفعاليات الاقتصادية على المحافظات مبينا أن الدورات السابقة للمعرض كان عنوانها الأساسي الاقتصاد لكن اليوم كل الفعاليات الثقافية والفنية والتنموية مشاركة في هذا المعرض وكانت هناك معارض جزئية خلال المعرض الكبير وهو شيء نوعي ميز هذه الدورة من معرض دمشق الدولي.

وأضاف المهندس خميس إن “مدينة المعارض ستكون زاخرة بالفعالي السياحية والاجتماعية والثقافية”.


انظر ايضاً

مجلس الوزراء يناقش الخطوات اللازمة لتوسيع رقعة انتشار المشروعات الصغيرة وإعداد بيئة عمل جاذبة ومبسطة تنهض بها

دمشق-سانا كرّس مجلس الوزراء معظم جلسته الأسبوعية اليوم لعرض الآليات التنفيذية لما تم طرحه من …