مباحثات سورية سودانية لتنشيط علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري

دمشق-سانا

بحث الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك مع الطاهر أيدام معاون وزير التعاون الدولي في جمهورية السودان والوفد المرافق سبل تنشيط علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والزراعي بين البلدين.

وأكد الوزير الغربي حرص سورية على احتضان وتفعيل أي عمل يخدم قضايا شعبي البلدين ويساهم في رفعتها وعزتها واستثمار طاقاتها وأن يعود العمل العربي المشترك إلى ألقه وأن نجد في الأسواق السورية منتجات سودانية وأن يرى المواطن السوداني منتجات وصناعات سورية.

ولفت وزير التجارة الداخلية إلى التواجد المتميز للصناعيين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية السوريين في السودان ودورهم في المشاركة بتعزيز البنية الاقتصادية للسودان مؤكدا ضرورة قيام مشاريع استثمارية مشتركة تضمن توفير السلع لمواطني البلدين وللأسواق الخارجية.

من جهته أشاد الطاهر أيدام الذي يزور دمشق بمناسبة معرض دمشق الدولي بصمود وبطولات الشعب السوري في مواجهة المخططات الاستعمارية ومحاربة الإرهاب والدفاع عن بلاده مهنئا الشعب السوري بإقامة الدورة الـ 59 للمعرض باعتباره ظاهرة اقتصادية تدل على أن سورية تنبض بالحياة.

وأكد حرص بلاده على تنشيط علاقات التعاون الاقتصادي و التبادل التجاري وتفعيل اللقاءات بين رجال الأعمال وأصحاب الفعاليات الاقتصادية والصناعية بين السوريين والسودايين لافتا إلى ما يحمله الشعب السوداني من محبة وتقدير للشعب السوري.

واتفق الجانبان على تبادل الزيارات والتعاون في مجالات إنتاج وتصنيع السلع الصناعية والغذائية وبما يتعلق بإنتاج وزراعة القمح والسمسم.

حضر اللقاء السفير السوداني بدمشق خالد احمد محمد علي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضمن مشروع دعم أسر الشهداء والجرحى… اتحاد غرف التجارة يطلق دورته التدريبية الثانية في حمص

حمص-سانا استكمالاً لمشروعه التنموي الخاص بدعم أسر الشهداء والمفقودين والجرحى، الذي بدأه من ريف دمشق، …