القوات العراقية تستعيد السيطرة على منطقة العبرة الصغيرة في تلعفر

بغداد-سانا

استعادت القوات العراقية اليوم السيطرة على منطقة العبرة الصغيرة في مدينة تلعفر من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وجاء في بيان لقيادة الشرطة الاتحادية العراقية نقلته السومرية نيوز أن “قطعات الشرطة الاتحادية مسنودة بطيران الجيش استعادت السيطرة على منطقة العبرة الصغيرة” مضيفا إن “تلك القطعات تتقدم الآن في المحور الغربي باتجاه مناطق السعد والزهراء والوحدة”.

كما دمرت القوات العراقية اليوم تحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” على عدة محاور باتجاه مدينة تلعفر.

وجاء في بيان لقائد عمليات “قادمون يا تلعفر” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله نقلته السومرية نيوز أن “القوات العراقية المشتركة تمكنت من تدمير خطوط تحصين العدو على عدة محاور باتجاه مركز تلعفر”.

وتابع البيان إن “القوات العراقية بكل تشكيلاتها ومسمياتها لن يهدأ لها بال أو يغفو لها جفن إلا عندما يتم تحرير كامل التراب العراقي من دنس عصابات “داعش” الإرهابية” مشيرا الى مشاركة الفرقة المدرعة التاسعة والفرق الخامسة عشرة والسادسة عشرة وصنوف المدفعية والهندسة العسكرية وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع والفرقة السادسة وقوات الحشد الشعبي في عمليات “قادمون يا تلعفر”.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن فجر اليوم انطلاق عمليات استعادة مدينة تلعفر في محافظة نينوى شمال العراق من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال العبادي في بيان تلاه عبر التلفزيون العراقي “ها هم الأبطال يستعدون لتحرير تلعفر” مضيفا “أقولها لإرهابيي داعش لا خيار أمامكم إلا الاستسلام أو القتل”.

وأوضح العبادي أن القوات العراقية كافة من جيش وشرطة اتحادية وقوات مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والقوات المحلية ستشارك في العملية العسكرية.

ويعد قضاء تلعفر الأكبر بين أقضية محافظة نينوى ويقع على بعد 70 كيلومترا إلى غرب الموصل باتجاه الحدود مع سورية وقد سيطر عليه تنظيم “داعش” الإرهابي في الـ15 من حزيران 2014 وتأتي عملية استعادة السيطرة على القضاء بعد نحو شهرين من إعلان العبادي تحرير مدينة الموصل بعد معارك ضارية استمرت تسعة أشهر مع تنظيم “داعش” الإرهابي.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …