الشريط الأخباري

آلاف الأمريكيين يتظاهرون في بوسطن احتجاجاعلى مسيرةلليمين المتطرف

بوسطن- سانا
نظم آلاف في مدينة بوسطن الأمريكية اليوم احتجاجا على مسيرة لليمين المتطرف فيما نشرت السلطات مئات من قوات الشرطة لمنع تكرار أعمال عنف وقعت خلال مسيرة لمناصرين لتفوق البيض تسببت في مقتل امرأة في ولاية فرجينيا الأسبوع الماضي.

وذكرت رويترز أن مئات المحتجين تجمعوا في متنزه بوسطن العام الأثري وحده ومن المتوقع زيادة عددهم تدريجيا مع وصول مسيرة لمناصري تفوق البيض تضم آلافا إلى المتنزه.

وتخشى السلطات في بوسطن حصول أعمال عنف بين الطرفين ووضع نحو 500 شرطي حواجز لمنع دخول السيارات للمتنزه الأقدم في البلاد فيما طوقت الشرطة أيضا موقع التجمع للفصل بين المجموعتين.

وحمل المتظاهرون الذين توافدوا للمشاركة في الاحتجاج ضد العنصرية لافتات كتب على بعضها “لا مكان للحقد” و”عودوا من حيث أتيتم أيها النازيون.

وقال قائد شرطة بوسطن ويليام ايفنز أمس في مؤتمر صحفى بشأن الجدل القائم حول اليمين المتطرف وأعمال العنف العنصرية التي تشهدها البلاد منذ أحداث شارلوتسفيل إن” لهجة التخاطب المستخدمة حاليا نقلت الوضع إلى مستويات أخرى وهذا ما يقلقنا” مضيفا “لم أر يوما هذا العدد الكبير من الأشخاص الذين يسعون إلى المواجهة”.

وفي الاشتباكات التي وقعت في مطلع الأسبوع الماضي في تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا قتلت امرأة في واقعة دهس بسيارة بعد معارك عنيفة في الشوارع وصعد ذلك من توترات عنصرية متأججة بالفعل بسبب تزايد جرأة جماعات مناصرة لتفوق البيض على تنظيم مسيرات في أنحاء الولايات المتحدة.

وأدان منظمو الاحتجاج اليوم في بوسطن الرسالة التي يتبناها مناصرو تفوق البيض وأعمال العنف في تشارلوتسفيل وقالوا إن احتجاجهم سلمي.

ومن المتوقع تنظيم مسيرات واحتجاجات مشابهة اليوم في دالاس بولاية تكساس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط: