الشريط الأخباري

معرض دمشق الدولي في يومه الثالث.. طرقات ومنافذ عبور جديدة سهلت دخول 175 ألف زائر-فيديو

دمشق-سانا

واصل معرض دمشق الدولي في دورته التاسعة والخمسين استقبال زواره لليوم الثالث والذين بلغ عددهم 175 ألف شخص للاطلاع على أجنحة الشركات وما تقدمه من معروضات وحضور الحفل الفني والعروض الراقصة والفعاليات المخصصة للأطفال.

وبين مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس كرتلي أن عدد زوار المعرض اليوم بلغ حوالي 175 ألف شخص مشيرا إلى أنه تمت زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل الزوار إلى 150 حافلة وإضافة 71 “ميكرو باص” لتسهيل وصول الزوار إلى مدينة المعارض بيسر ومعالجة مشكلة الازدحام المروري التي حصلت أمس من خلال فتح طرقات ومنافذ عبور جديدة لمدينة المعارض.

وأحيا الفنان وفيق حبيب حفلا غنائيا بحضور أكثر من 15 ألف شخص قدم فيه عددا من الأغاني الوطنية وباقة من أغانيه وسط تفاعل كبير من الحضور كما قدمت فرقة المهرة للرقص الشعبي عرضا راقصا بعنوان “زغردي يا شام”.

وعلى مسرح الطفل عرضت مسرحية “جحا والكنز” إضافة إلى تقديم عرض راقص وفلكلور شعبي وعدة فعاليات ترفيهية للأطفال.

وزارت وفود اقتصادية عربية مركز رجال الأعمال في المعرض والتقت رجال أعمال سوريين وأعضاء من غرف الصناعة والتجارة والمستثمرين.

وبمناسبة عودة فعاليات معرض دمشق الدولي أقامت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالتعاون مع شركة أمان القابضة “الراعي الألماسي للمعرض” مأدبة غداء في فندق الداماروز لعدد من السفراء العرب والأجانب ووفود عربية وأجنبية ورجال أعمال سوريين وعدد من المشاركين في المعرض.

وستنطلق غدا في اليوم الرابع للمعرض فعاليات معرض الباسل للإبداع والاختراع بمشاركة أكثر من 650 مخترعا من مصر والعراق وإيران بالإضافة إلى سورية باختراعات ترتبط بإعادة الإعمار والطاقة البديلة ومشاريع ومستلزمات صناعية وتجارية وتنموية وخدمية مختلفة.

 

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

انظر ايضاً

حكاية سورية عمرها عشرة آلاف سنة جسدتها لوحات جدارية من السجاد اليدوي في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا بلغة فن الرسم استطاعت أيادي مجموعة من النسوة أن تحيك حكاية سورية منذ مهد ...