الشريط الأخباري

الفنان وفيق حبيب يحيي سورية وجيشها من على مسرح معرض دمشق الدولي- فيديو

دمشق-سانا

كما كان متوقعا احتشد آلاف المواطنين لمتابعة الفنان وفيق حبيب في مسرح مدينة المعارض الذي يحتض البرنامج الفني الحافل لمعرض دمشق الدولي في دورته التاسعة والخمسين حيث ردووا في جو من البهجة والفرح كجوقة موسيقية جميع الأغاني التي انتقاها الفنان حبيب لتقديمها في الحفل لتكون من أجمل الحفلات التي أحياها خلال السنوات الأخيرة.

الفنان وفيق حبيب شدا خلال الحفل مجموعة من أغانيه الشعبية والفولكلورية من التراث السوري العريق إضافة إلى المواويل والميجانا التي حيا من خلالها سورية وانتصارات جيشها المدوية وصمود السوريين وتلاحمهم وتمسكهم بوطنهم وسيادته.

وتفاعل الجمهور الكبير الذي تابع الحفل على مدار ساعتين من الزمن بالتصفيق والغناء مرددين معه أشهر أغانيه التي نالت شهرة واسعة في سورية والعالم العربي ولا سيما أغاني “حيوا سوريا وحبات التوت وخمس صبايا وليكي لي”.

الحفل الفني في ثالث أيام معرض دمشق الدولي بدأ بعرض مسرحي بعنوان “زغردي يا شام” قدمته فرقة المهرة السورية للرقص الشعبي بقيادة الفنان ماهر الحمامي تضمن مجموعة من اللوحات الفولكلورية المستوحاة من التراث السوري.

وجسدت الفرقة من خلال عرضها “زغردي ياشام” سورية الحضارة والتاريخ والمستقبل التي انتصرت بشعبها وجيشها لتؤكد مرة أخرى إرادة الحياة لدى السوريين وصمودهم في وجه ميع التحديات والمؤمرات.

يشار إلى أن فرقة المهرة للمسرح الراقص تأسست عام 1991 على يد الفنان ماهر الحمامي وقدمت خلال مسيرتها العديد من العروض داخل وخارج سورية حصدت خلالها نجاحا وشهرة واسعين.

شذى حمود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حكاية سورية عمرها عشرة آلاف سنة جسدتها لوحات جدارية من السجاد اليدوي في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا بلغة فن الرسم استطاعت أيادي مجموعة من النسوة أن تحيك حكاية سورية منذ مهد ...