الشريط الإخباري

البطريرك أفرام الثاني: سورية تعيش مرحلة الانتصار على الإرهاب بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري

الحسكة-سانا

أكد البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أن سورية تعيش اليوم مرحلة الانتصار بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري” والتي تملأ قلوبنا بالامل بالنصر النهائي على الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع الوطن.

وقال البطريرك أفرام الثاني خلال حفل استقبال أقيم في مبنى محافظة الحسكة اليوم “إننا نعيش نهاية مرحلة صعبة تمثلت في عدوان غاشم على بلدنا سورية ولقد حان الوقت لتوحيد الجهود لاعادة الأعمار والنهوض بسورية من جديد” معربا عن أمله في عودة الأمن والاستقرار إلى كل أرجاء سورية.

ودعا البطريرك أفرام الثاني أبرشية مار جرجس للسريان الأرثوذكس بالحسكة إلى أن تكون في خدمة الإنسان “بغض النظر عن انتمائه” وأن تستمر بتقديم المساعدة ليبقى هذا البلد عزيزا قويا بوحدته الوطنية الراسخة والتي قل نظيرها .

من جانبه بين محافظ الحسكة جايز الموسى أهمية زيارة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني إلى محافظة الحسكة كونها تحمل رسالة محبة وسلام وجمعت كل أطياف أبناء الحسكة في رسالة واضحة بأن أبناء هذه المحافظة سيبقون متحابين رافضين للعنف والفتن التي يحاول البعض من خلالها زعزعة الأمن والاستقرار منوها بالدور الكبير الذي لعبته أبرشية مار جرجس للسريان الأرثوذكس خلال سنوات الأزمة حيث “كانت حاضرة في كل الفعاليات والمناسبات الوطنية” .

بدوره قال مفتي الحسكة الدكتور عبد الحميد الكندح إن ما “شهدته الحسكة اليوم من تفاعل جماهيري بين كل أطيافها يجسد حالة التآخي والسلام التي تعيشه” .

وكان البطريرك أفرام الثاني افتتح هيئة مار افرام السرياني البطريركية للتنمية في مقر أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس في مدينة الحسكة .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البطريرك أفرام الثاني يطالب برفع العقوبات الجائرة عن سورية

القاهرة-سانا طالب قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة …