الشريط الإخباري

إعادة تأهيل مدرستين في حلب مع قرب حلول العام الدراسي الجديد

حلب-سانا

أعيد تاهيل وصيانة مدرستين اضافيتين في حي الأنصاري بحلب بالتعاون مع مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤءون اللاجئين في المدينة لإستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأشار مدير التربية ابراهيم ماسو خلال احتفالية قام خلالها مكتب المفوضية بتسليم المدرستين إلى مديرية التربية بعد إعادة تأهيلهما وصيانتهما إلى أهمية التعاون والتشاركية مع المنظمات الدولية المعنية ما يسهم في استقرار العملية التربوية والتعليمية وتسريع عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة في المناطق والأحياء التي أعاد اليها بواسل الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار وخلصها من رجس الإرهاب.

ونوه ماسو بجهود المفوضية ودعمها المتواصل الذي يتكامل مع الجهود الحكومية لتوفير كل مستلزمات العملية التربوية والتعليمية مشيراً إلى أن جهود المديرية تنصب حالياً على تسريع عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة في كل الأحياء والمناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب وتأهيل العدد الأكبر من المدارس وتجهيزها لإستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد.

بدوره لفت ماهر ملحم من مكتب مفوضية اللاجئين بحلب إلى استمرار التعاون وتقديم المزيد من الدعم في المجال التعليمي والتربوي إنطلاقاً من الأهداف الإنسانية للمنظمة وحرصا منها على توفير سبل التعليم لأبناء حلب.

شارك في الفعالية عدد من المعنيين في مفوضية شؤءون اللاجئين وفي الشأن التربوي في محافظة حلب.

يشار إلى أن مفوضية الأمم المتحدة لشؤءون اللاجئين بحلب ساهمت بصيانة وتأهيل 3 مدارس وتعمل على تأهيل مدرستين إضافيتين وتقوم بوضع الدراسات اللازمة لصيانة وتأهيل 3 مدارس اخرى اضافة الى المساهمة في إقامة دورات مجانية لتقوية الطلاب في مختلف المواد و إقامة دورات دعم نفسي للمرشدين النفسيين والإجتماعيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة ذكرى الجلاء… معرض للصور الضوئية وندوة في حلب

حلب-سانا افتتح اليوم في صالة تشرين بحلب معرض للصور الضوئية بعنوان: “مراحل الثورة السورية ضد …