افتتاح بطولة الأندية المفتوحة الأولى بالكاراتيه بمشاركة 650 لاعبا ولاعبة

دمشق-سانا

افتتحت في مدينة تشرين الرياضية بدمشق مساء أمس بطولة الأندية المفتوحة الأولى بالكاراتيه لفئات تحت 12 عاما وتحت 14 عاما وتحت 16 عاما.

وأشار رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة الى أهمية اقامة هذه البطولة في ظل احتفالات شعبنا بعيد الجيش مشيرا إلى دور المؤسسات الرياضية في تحقيق الانتصار تلو الاخر والوقوف الى جانب الجيش العربي السوري من خلال رفع العلم الغالي وعزف النشيد الوطني في المحافل الدولية ومنصات التتويج العالمية.

ونوه اللواء جمعة بالتشاركية في الرياضة من قبل الموءسسات الاقتصادية ولا سيما الاتحاد العربي لصناعة الذهب والألماس راعي البطولة والإعلام
الذي يسلط الضوء على الانجازات اضافة الى الموءسسات الرياضية التي تشكل حلقة متكاملة نتيجتها النجاح والتفوق في جميع الألعاب الرياضية.

رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا أوضح أن هذه البطولة تتميز عن جميع  لبطولات بعدد مشاركيها الذي وصل الى 650 لاعبا ولاعبة و40 مدربا و50 حكما و38 إداريا من 38 ناديا لافتا إلى أنه في جميع البطولات يكون الاتحاد الرياضي الراعي الوحيد لها أما في هذه البطولة فقمنا بعملية تشاركية بين الأندية والمجتمع الأهلي والشركات الاقتصادية ما يساعد في تطوير وإنجاح البطولة بشكل خاص والرياضة بشكل عام الأمر الذي يخفف على الاتحاد الرياضي عبئا ماليا ويدخل إليه واردات جديدة.

وأشار ميا إلى أن البطولة ستعكس عمل الحكام والمدربين واللجان الفنية والتنظيمية والإدارية لأن الاتحاد يسعى بكل إمكاناته ضمن المنهجية والاستراتيجية الجديدة التي اتبعها منذ عامين إلى بناء كوادر بشرية من لاعبين ومدربين وحكام ولجان إدارية وتنظيمية وفنية تساعد على تمتين البنية التحتية للعبة لتستطيع مستقبلا تقديم مستوى عال وأداء مميز في المشاركات والمحافل الدولية.

وبعد حفل الافتتاح انطلقت منافسات الكاتا للإناث حيث فازت بالمركز الأول لفئة تحت 12 عاما لين أبو علوان من المركز النوعي بالسويداء ولفئة تحت
14 عاما هديل أبو رسلان العربي ولفئة تحت 16 عاما لوتس قطيني الجيش.

وفي منافسات الذكور للفئات نفسها على التوالي فاز أمين مصلح شقا وخالد أبو علوان العربي وهادي علم الدين جرمانا.

يشار إلى أن هذه البطولة هي النشاط المحلي الرابع للاتحاد بعد بطولة الجمهورية للفئات العمرية باللاذقية وبطولة فوق 18 عاما في دمشق وأولمبياد الناشئين بينما اقتصرت المشاركات الخارجية على بطولة صيدا الدولية الثانية للكيوكوشنكاي وبطولة روسيا الدولية للقتال الفردي ودورة ألعاب التضامن الإسلامي في أذربيجان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

21 تشرين الثاني 1991- انتخاب المصري بطرس بطرس غالي أمينا عاما للأمم المتحدة ليصبح أول أمين عام من دولة عربية

دمشق-سانا 235- البابا أنتيروس يعتلي كرسي البابوية خلفا للبابا بونتيان ليكون البابا التاسع عشر للكنيسة ...