الشريط الإخباري

خبراء بريطانيون: غارات التحالف السعودي تسببت بانتشار مرض الكوليرا في اليمن

لندن-سانا

أكد تقرير لخبراء بريطانيين أن غارات التحالف الذي يقوده النظام السعودي تسببت بضرر كبير في اليمن وأدت إلى انتشار مرض الكوليرا ووفاة مئات الأشخاص وخاصة في المناطق التي تتعرض للقصف.

وأوضح تقرير لخبراء من جامعة كوين ماي البريطانية نقلته وسائل إعلام ونشرته مجلة لانسبت الطبية بمناسبة احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للعمل الإنساني أن تفشي مرض الكوليرا في اليمن يطغى على المناطق الشمالية حيث إن 8 حالات من أصل 10 حالات وفاة تحدث في تلك المناطق التي تتعرض لقصف التحالف السعودي باستمرار.

وكانت مسودة تقرير للأمم المتحدة كشفت أول أمس أن تحالف نظام بنى سعود يتحمل المسؤولية الأساسية عن مقتل الأطفال في اليمن من خلال العدوان الذي يشنه على هذا البلد منذ آذار عام 2015 وأنه وفقا لهذه المسودة فإن هذا التحالف مسؤول عن نحو 51 بالمئة من القتلى والمصابين من الأطفال في اليمن العام الماضي الأمر الذي وصفته بأنه “نسبة مرتفعة بشكل غير مقبول”.

وأشار التقرير البريطاني إلى أن غارات التحالف دمرت كذلك البنية التحتية الحيوية في اليمن بما في ذلك المستشفيات وشبكات المياه العامة كما تسبب الحصار في نقص الغذاء والإمدادات الطبية والوقود والكلور وتقييد وصول المساعدات الإنسانية الى الشعب اليمني واصفا ما يجري في اليمن بأنه أكبر أزمة إنسانية في عصرنا.

وكانت منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية أصدرتا في حزيران الماضي بيانا أعلنتا فيه أن اليمن يواجه أسوأ تفش لمرض الكوليرا في العالم.

يذكر أن نظام بني سعود يواصل عدوانه على اليمن منذ أكثر من عامين حيث خلف هذا العدوان عشرات الآلاف من القتلى والجرحى وأحدث ودمارا كبيرا في البنى التحتية وترديا بالأوضاع الصحية ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض بالتوازي مع تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency