الشريط الإخباري

وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تفرض سيطرتها على عدة تلال ومرتفعات في القلمون الغربي بريف دمشق.. واستسلام مجموعات كبيرة من إرهابيي داعش (محدث)-فيديو

ريف دمشق-سانا

حققت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة الوطنية اللبنانية تقدماً في جرود قارة والجراجير بالقلمون الغربي بريف دمشق بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مراسل سانا في القلمون الغربي بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية نفذت عمليات مكثفة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي من عدة اتجاهات في جرود الجراجير وقارة وفرضت سيطرتها صباح اليوم على تلال ومرتفعات حرف وادي فارة ورأس شعبة المغارة وقرنة شميس دوار خنجر وشعبة السوقي ووادي دوار خنجر وشميس الزمراني ومرتفع ثنايا الحريق ووادي مسعود ووادي أبو خضير وعلى شعبة سرور وقبر العرسالي وخربة العيلة.

وأشار المراسل إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير عدد من النقاط المحصنة للتنظيم ومقتل وإصابة العديد من إرهابييه.

ولفت مراسل سانا إلى أن وحدات الجيش والمقاومة اللبنانية يواصلون تقدمهم إلى منطقة العرقوب ورابية النحاش بالقلمون الغربي.

إلى ذلك ذكر المراسل أنه بعد التقدم الكبير لوحدات من الجيش السوري والمقاومة اللبنانية في جرود القلمون الغربي بدأت مجموعات من تنظيم “داعش” الإرهابي بتسليم نفسها عند معبر الزمراني الذي أصبح تحت السيطرة النارية بشكل كامل.

ودمرت وحدات من الجيش أمس تحصينات وتجمعات لتنظيم “داعش” في مرتفع قرنة الشلوبي ومعبر ميرا ومعبر فيخا ومعبر مرطبيا ومنطقة الزمراني في جرود قارة والجراجير في القلمون الغربي.

القضاء على إرهابيين من تنظيم “داعش” في دير الزور.. وفرار عدد من متزعميه من مدينة الميادين

إلى ذلك و جهت وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو ضربات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش خاضت معارك عنيفة مع ارهابيي تنظيم “داعش” على محور منطقة المقابر بالتزامن مع تنفيذ سلاحي الجو والمدفعية رمايات مكثفة على تحركات ونقاط وتحصينات للتنظيم في حويجة صكر والبانوراما وحويجة المريعية واحياء الحميدية والجبيلة والرشدية.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات والرمايات أسفرت عن مقتل العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” من بينهم العراقي “أحمد العبيدي” إضافة إلى تدمير أسلحة وعتاد لهم.

ودمرت وحدات من الجيش بإسناد جوي أمس الأول تجمعات ومقرات لتنظيم “داعش” وقضت على العديد من إرهابييه من بينهم ما يسمى “مسؤول الاستتابة لدى تنظيم داعش فى دير الزور” الملقب “أبو العباس في حيي الرشدية والحويقة ومحيط الفوج 137 ومنطقة الموارد ومحيط حقل التيم ومنطقة البانوراما وقرية المسرب.

إلى ذلك ذكرت مصادر أهلية من مدينة الميادين بالريف الشرقي أن تنظيم “داعش” أعدم الإرهابي “أبو اسباط السوداني” أمير ما يسمى “معاهد التوبة المغلقة” في المدينة وما حولها مؤكدة فرار عدد من متزعميه من بينهم المدعو أبو الحوراء التونسي “مسؤول إذاعة البيان” من الميادين وبحوزتهم 300 ألف دولار.

وكانت مجموعة من إرهابيي “داعش” فرت قبل أيام من بين أفرادها أحد المتزعمين الأمنيين في تنظيم “داعش” المدعو “جليبيب التونسي” إضافة إلى “أبو طلحة البلجيكي” وبحوزتهما نحو 39 مليون ليرة سورية.

ولفتت المصادر إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي قام باختطاف عشرات المدنيين في الريف الغربي وسط حالات فرار جماعية وذلك بعد الخسائر التي مني بها التنظيم خلال تقدم وحدات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة في البادية وريف الرقة وحماة وحمص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يسقط سبع طائرات مسيرة للإرهاببين بريفي حلب وإدلب

حلب وإدلب-سانا أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة على اتجاهي ريفي حلب وإدلب