الشريط الإخباري

مسير للخيول العربية الأصيلة من جسر عقربا إلى مدينة المعارض- فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة الدورة التاسعة والخمسين لمعرض دمشق الدولي نظمت اليوم وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي مسيرا للخيول العربية الأصيلة من جسر عقربا وصولا إلى مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي بمشاركة فرسان من دمشق وريفها.

وأكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن مشاركة الخيول العربية الأصيلة ضمن فعاليات المعرض تأتي للتذكير بموروث شعبي مميز الأمر الذي دفع مربي الخيول العربية في سورية إلى المشاركة في هذا الحدث المهم.

وأشار الوزير ترجمان إلى أن إعادة اطلاق معرض دمشق الدولي بعد توقف دام لسنوات بسبب الحرب الظالمة على سورية هو رسالة للعالم بأن الشعب السوري متمسك بثقافة الحياة لافتا إلى الإقبال الجماهيري الكبير الذي حظي به المعرض منذ الساعات الأولى لانطلاقه.

وبين وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن هذا المسير جاء للفت الأنظار إلى أهمية الجواد العربي الأصيل وعلاقته بتراثنا لافتا إلى أن الوزارة تشارك بالمعرض الزراعي من خلال الهيئات التابعة لها إضافة إلى عدد من الشركات.

وأبدى عدد من الفرسان المشاركين في المسير إصرارهم على التواجد ضمن هذه التظاهرة الكبرى لتكريس الأصالة السورية من خلال الخيول العربية السورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مسير للخيول العربية الأصيلة من جسر عقربا إلى مدينة المعارض