الشريط الإخباري

أوروبا على موعد مع عودة نحو ثلاثة آلاف إرهابي إلى أراضيها

جنيف-سانا

حذر تقرير أوروبي من عودة نحو ثلاثة آلاف من إرهابيي تنظيمي داعش وجبهة النصرة إلى أوروبا في وقت ليس بالبعيد.

ونقلت وكالة اي تي اس السويسرية للأنباء عن التقرير قوله إن “أوروبيين من أصول مختلفة يتراوح عددهم بين 1200 و 3000 شخص منخرطين في تنظيمات إرهابية سيعودون إلى أوروبا” مشيرا إلى أن 30 بالمئة منهم عادوا بالفعل إلى دول الاتحاد الأوروبي بشكل غير شرعي أو تم اعتقالهم عند عودتهم.

وأكد التقرير أن من بين هؤلاء العائدين عددا كبيرا من النساء والأطفال محذرا من ازدياد اعداد الإرهابيين العائدين إلى الدول الأوروبية بشكل كبير في حال تم دحر التنظيمات الإرهابية المنخرطين فيها.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من 42 ألف إرهابي من 120 دولة انضموا إلى تنظيم داعش في الفترة ما بين عامي 2011 و2016 بينهم أكثر من خمسة آلاف من دول أوروبية مثل بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والنمسا والدنمارك وفنلندا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والسويد قتل 20 بالمئة منهم في المعارك ونحو 30 إلى 35 بالمئة عادوا إلى بلادهم بينما لا يزال 50 بالمئة منهم في سورية والعراق.

وتشهد الدول الأوروبية حالة استنفار أمنى خوفا من ارتداد الإرهاب الذي دعمته بعض تلك الدول وتغاضت عن جرائمه في سورية إلى أراضيها ولا سيما بعد وقوع هجمات إرهابية في مدن أوروبية عدة منها ميونيخ وباريس ونيس وبروكسل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency