الشريط الأخباري

الجيش العربي السوري ينجز المرحلة الأولى لعملياته في أرياف حمص وحماة والرقة ويطبق الحصار على إرهابيي داعش في عقيربات بريف حماة الشرقي

محافظات-سانا

أكد مصدر عسكري أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أنجزت المرحلة الأولى من عملياتها العسكرية بالتقاء القوات العاملة على اتجاهات ريف الرقة الجنوبي الغربي وريف حماة الشرقي وريف حمص الشرقي وأحكمت الطوق على ما تبقى من إرهابيي “داعش” في منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي.

ولفت المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن “وحدات الجيش العاملة في المنطقة تقوم باستهداف أرتال تنظيم “داعش” الإرهابي التي تحاول الهروب من منطقة التطويق وتوقع في صفوفها خسائر فادحة”.

وأضاف المصدر أن “وحدات الجيش تمكنت خلال هذه المرحلة من تحرير 9000 كيلو متر مربع في الفترة من 3 حتى 17-8-2017 شملت 25 بلدة وقرية و5 آبار نفط وغاز ومعمل ومحطة توينان وقضت على مئات الإرهابيين ودمرت 5 دبابات و3 عربات مدرعة وأكثر من 30 سيارة متنوعة وراجمة صواريخ و14 مستودع ذخيرة وعتاد و18 مقرا.

وذكر مراسل سانا في حماة في وقت سابق اليوم أن وحدات من الجيش خاضت بالتعاون مع القوات الرديفة خلال الساعات القليلة الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” على محور تل الصوانة بريف حمص الشرقي بالتوازى ومحور قرية الفاسدة بريف سلمية الشرقي.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت باطباق الحصار على مجموعة كبيرة من إرهابيي التنظيم التكفيري في بلدة عقيربات بريف سلمية بعد تكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفاد المراسل بأن وحدات الجيش أحبطت جميع هجمات إرهابيي “داعش” على القوات المتقدمة ونقاط الحماية بغية افشال عملية إطباق الحصار وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

وكانت وحدات الجيش العاملة على اتجاه أثريا سيطرت أمس على مسافة 13 كم على طريق أثريا-توينان-الكريم وعدة مرتفعات حاكمة على الاتجاه ذاته وقضت على العديد من الإرهابيين من بينهم “أبو محمد الأندنوسي” و”أبو أسامة عياش” والعراقي “أبو منذر الجاسم”.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يفرض سيطرته على مساحات جديدة في محيط بلدة التبني بريف دير الزور الغربي.. وتنظيم “داعش” ينقل إرهابييه الأجانب من أحياء المدينة

دير الزور-سانا في إطار عملياتها المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من دير الزور خاضت وحدات من ...