الشريط الأخباري

كتلة الوفاء للمقاومة:لا شيء يمكن أن ينال من علاقات سورية ولبنان

بيروت-سانا

أكدت كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني أن العلاقات التي تربط سورية ولبنان متجذرة وراسخة ومتميزة وأن “قساوة الظروف لا يمكن أن تنال منها”.

وقالت الكتلة في بيان بعد اجتماعها الأسبوعي اليوم “فضلاً عن حاكمية التاريخ والجغرافيا فإن البلدين سورية ولبنان مدعوان إلى التزام جدي وصارم بمضمون المعاهدة النافذة بينهما والتي تحقق المصالح الوطنية والقومية المشتركة للشعبين والدولتين” مشيرة إلى أن اللحظة الراهنة يجب أن تكون لإعادة الحسابات وتصويب الخيارات وتحديد الصداقات والتحالفات.

واعتبرت الكتلة أن السقوط النهائي للمخطط الغربي والإقليمي الذي استخدم مختلف الجماعات الإرهابية التكفيرية لاخضاع قوى وشعوب ودول محور المقاومة في المنطقة “بات قاب قوسين أو أدنى” ولذلك فإن اللحظة الراهنة ينبغي أن تكون محطة لمراجعة الحسابات من أجل حفظ سيادة لبنان وموقعه الريادي ودوره الإيجابي الفاعل في تصويب الخيارات .

وعبرت الكتلة عن دعمها للجيش اللبناني في مهمة تحرير جرود رأس بعلبك والقاع من إرهابيي داعش منوهة بالموقف الإيجابي الوازن الذي باشرته قيادة المقاومة تأييداً ودعماً للجيش في مواجهة احتلال داعش للجرود اللبنانية.

ودعت الكتلة اللبنانيين جميعاً إلى وقفة وطنية جادة وشاملة دعماً للجيش اللبناني في معركته لاقتلاع إرهابيي داعش من جرود القاع ورأس بعلبك وإحاطته بكل أشكال التأييد والمؤازرة المعنوية والإعلامية واعتبار معركته هذه معركة الوطن كل الوطن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كتلة الوفاء للمقاومة: التدخل السعودي السافر في البحرين واليمن وسورية والعراق هو عدوان يستوجب الإدانة الصارخة

بيروت-سانا أكدت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية في لبنان أن التدخل السعودي السافر والمباشر في البحرين ...