الشريط الأخباري

سورية وكوريا الديمقراطية تبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية والتحضيرات للدورة العاشرة للجنة المشتركة بين البلدين

دمشق-سانا

بحث وزير المالية الدكتور مأمون حمدان مع وفد من جمهورية كوريا الديمقراطية برئاسة نائب وزير الشؤون الاقتصادية الخارجية “ري ميونغ سان” سبل تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتحضيرات للدورة العاشرة للجنة المشتركة بين البلدين الصديقين والمقرر عقدها الشهر القادم في بيونغ يانغ ويرأسها وزير المالية عن الجانب السوري.

وأكد الوزير حمدان خلال لقائه اليوم الوفد الكوري في مبنى وزارة المالية أن هناك الكثير من مجالات التعاون بين الجانبين والتي سيتم بحثها في اجتماعات اللجنة المشتركة وتتمثل بالمجالات المصرفية والمالية والصناعية والزراعية والنفطية والاتصالات والتقانة والرياضة والشؤون الاجتماعية.

وأشار الوزير حمدان إلى أن مجالات الاستثمار في سورية كثيرة وواعدة ويمكن للجانب الكوري الاطلاع عليها وخاصة في ظل وجود فرص مهمة لإقامة مصانع في سورية في مجالات التقانة والقطاع الزراعي وأنظمة الري الحديثة مؤكدا أهمية إقامة علاقة مصرفية مباشرة “للتخفيف من حدة الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على البلدين والتي تعيق حركة التبادل التجاري والنشاط الاقتصادي المشترك”.

من جانبه أعرب رئيس الوفد الكوري عن سعادته بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين موجها الدعوة لوزير المالية الى حضور المعرض الاقتصادي الدولي المزمع عقده في الـ 25 من أيلول القادم في بيونغ يانغ لافتا إلى ضرورة التنسيق بين الجانبين بحيث تنعقد اجتماعات اللجنة المشتركة في هذه الفترة كي يتسنى للوفد السوري المشاركة والاطلاع على فعاليات هذا المعرض المهم.

وفيما يتعلق بمشاركة كوريا الديمقراطية في الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي أعرب ميونغ سان عن سعادته بإعادة إطلاق معرض دمشق الدولي لأنه يمثل “نقطة مفصلية تدل على تعافي الاقتصاد السوري وحالة الأمان والاستقرار التي بدأت تتسع في مختلف المناطق والمحافظات السورية” مؤكدا أهمية مشاركة الجانب الكوري ليس فقط من خلال الشركات على المستوى الاقتصادي وإنما في المجالات الثقافية والفنية حيث ستقيم الفرق الفنية الكورية عددا من الفعاليات والحفلات بالمعرض.

ويضم الوفد الكوري إلى جانب ميونغ سان كلا من مدير الإدارة السادسة في وزارة الشؤون الاقتصادية الخارجية يون سون غول ومن الوزارة ذاتها ياك تشول رين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السلطات الإسبانية تعتقل أحد أخطر متزعمي تنظيم داعش الإرهابي

مدريد-سانا اعتقلت الأجهزة الأمنية الإسبانية أحد أخطر متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي حيث كان يرسل طائرات ...