الشريط الأخباري

دي ميستورا:الشهر القادم سيشهد بداية تحولات نوعية بالأزمة في سورية

جنيف-سانا

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا: إن الشهر القادم “سيشهد بداية تحولات نوعية في الأزمة في سورية”.

وأضاف دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي عقده في جنيف اليوم: إن اجتماعات أستانا حول وقف الأعمال القتالية في سورية “قد تجري أوائل أيلول المقبل” متوقعا أن تستأنف بعدها المحادثات السياسية في جنيف.

وكان وزير الخارجية الكازاخستاني خيرت عبد الرحمانوف أوضح في وقت سابق اليوم أنه سيتم الإعلان عن موعد اجتماع أستانا 6 فور اتفاق الأطراف المعنية عليه.

يذكر أن العاصمة الكازاخية استانا استضافت خمسة اجتماعات حول سورية هذا العام كان آخرها في الرابع والخامس من تموز الماضي وأكدت في مجملها الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية.

وأعلن المبعوث الأممي عن تأجيل المشاورات الفنية قبل اجتماعات جنيف لـ “تمكين (المعارضة السورية) من التوصل إلى رؤية واضحة لخوض الحوار”.

وجرت في جنيف سبع جولات من الحوار السوري السوري واختتمت الأخيرة في الرابع عشر من تموز الماضي وجرى فيها التركيز على موضوعين رئيسيين هما مكافحة الإرهاب واجتماعات الخبراء القانونيين الدستوريين حيث تطرقت محادثات الخبراء الفنيين بشكل رئيسي إلى المبادئ ذات الصلة بالعملية الدستورية التي وردت في ورقة المبادىء الأساسية للحل السياسي والتي حملت اسم ورقة 12 مبدأ أو 12 نقطة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بورودافكين: روسيا ستواصل دعم جهود دي ميستورا للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية

جنيف-سانا أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ألكسي بورودافكين اليوم أن روسيا ...