الشريط الإخباري

حسين عبود لاعب شطرنج ينافس لاعبي الفئات العمرية الأكبر

اللاذقية-سانا

اختار اللاعب حسين عبود رياضة الشطرنج لأنها تعتمد على والذكاء وتتميز بفنيات مهارية وتكتيكية وتحتاج تركيزا كبيرا ودراسة جيدة للرقعة ولكل حجر من أحجارها.

نشرة سانا الرياضية التقت اللاعب عبود البالغ من العمر عشرة أعوام حيث أوضح أن حبه لرياضة الشطرنج دفعه للانتساب إلى المركز التدريبي في صالة ملعب الباسل وبدأ ممارسة اللعبة بإشراف المدرب تيسر أحمد الذي يعود له الفضل في تأسيس قاعدة جيدة للعبة من خلال تنظيم البطولات المحلية التنشيطية على مستوى المحافظة لتطوير مستوى اللاعبين واللاعبات.

وحول مشاركاته بين عبود أنه أحرز في أول مشاركة له المركز الأول في بطولة المدارس المركزية العام الماضي والمركز الأول ببطولة الجمهورية بدمشق وفضية الجمهورية للفئات العمرية التي جرت هذا العام في محافظة طرطوس كما احرز ذهبية الاولمبياد الوطني الثالث للناشئين والناشئات الذي اختتم قبل أيام.

من جهته رأى تيسير أحمد مدرب اللاعب أنه واحد من أبرز اللاعبين المتميزين بالفئات العمرية ويتصف بالذكاء والهدؤ ومستواه يتطور ويكاد يضاهي بعض لاعبي الشطرنج في الفئات العمرية الأكبر ليؤكد أنه من الخامات والمواهب الواعدة القادمة بقوة في الفئات العمرية التي يتطور مستواها بسرعة وسيكون لها شأن في رياضة الشطرنج على مستوى القطر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency