الشريط الأخباري

الكرامة والوثبة وجبلة والفتوة تتنافس على تفادي الهبوط

دمشق-سانا

تختتم غدا منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم بإقامة الجولة الثلاثين ويلتقي فيها الكرامة مع الفتوة والجيش مع الوثبة والطليعة مع جبلة وتشرين مع المحافظة والجزيرة مع الوحدة والاتحاد مع المجد والشرطة مع الحرية وحطين مع النواعير.

وبعد إحراز الجيش لقب البطولة في الجولة السابقة للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه تتجه الأنظار غدا إلى ملاعب خالد بن الوليد بحمص والفيحاء بدمشق وحماة البلدي لمعرفة الفريقين اللذين سيرافقان الجزيرة والحرية إلى الدرجة الأولى من بين فرق الكرامة والوثبة وجبلة والفتوة التي تحتل المراكز الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر على التوالي.

فعلى ملعب خالد بن الوليد بحمص سيبذل الكرامة الذي يملك 33 نقطة جهودا مضاعفة لتحقيق الفوز على الفتوة ونيل النقاط الثلاث التي ستضمن بقاءه في الدوري الممتاز بغض النظر عن نتيجة منافسيه الوثبة وجبلة.

وتميل كفة الفوز للكرامة ولا سيما ان المباراة ستقام على أرضه وبين جمهوره وهو ما سيشكل حافزا معنويا كبيرا له لتحقيق الفوز المنشود وهو الهدف ذاته الذي يسعى إليه الفتوة.
وقال مدرب الكرامة تامر اللوز “سنلعب للحصول على النقاط الثلاث بغض النظر عن نتائج الفرق المهددة بالهبوط وتعتمد خطتنا التي سنلعب بها المباراة على الضغط الهجومي منذ بداية المباراة لافتتاح التسجيل مبكرا بغية تخفيف الضغط النفسي عن اللاعبين”.

من جهته يعول الوثبة الذي يملك 32 نقطة في مباراته مع الجيش على ملعب الفيحاء أن يخوض الأخير اللقاء بفريقه الرديف بعد تتويجه باللقب لتجاوزه وانتظار تعثر الكرامة لضمان عدم الهبوط.

وأوضح مدرب الوثبة حسان ابراهيم ان فريق الجيش قد يستغل المباراة ليزج بلاعبيه الشباب لتجريبهم واراحة اللاعبين الاساسيين الذين تنتظرهم مباريات مهمة في كاس الجمهورية وقد تكون فرصة مثالية للوثبة لتحقيق فوزه المطلوب.

وعلى الملعب البلدي في حماة لن يوفر جبلة صاحب ال31 نقطة جهدا للخروج بالنقاط الكاملة من مباراته مع الطليعة الثامن ب35 نقطة للعبور إلى منطقة الأمان على أمل تعثر منافسيه على تفادي الهبوط الكرامة والوثبة.

وفي مباريات هامشية اخرى يلتقي الاتحاد الرابع ب49 نقطة مع المجد التاسع /35 نقطة / على ملعب رعاية الشباب بحلب والشرطة السابع /36 نقطة/ مع الحرية متذيل الترتيب /19 نقطة/ على ملعب تشرين بدمشق وتشرين الوصيف /61 نقطة/ مع المحافظة السادس /39 نقطة/ على ملعب الباسل باللاذقية والوحدة الثالث /53 نقطة/ مع الجزيرة الخامس عشر /22 نقطة/ على ملعب المحافظة بدمشق وحطين الخامس /43 نقطة/ مع النواعير العاشر /34 نقطة/ على ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية .