الشريط الإخباري

مظاهرة في نيويورك للتنديد بموقف ترامب تجاه أحداث شارلوتسفيل

نيويورك-سانا

تجددت المظاهرات لليوم الثاني على التوالي في نيويورك أمام برج ترامب وذلك للتنديد بموقف الرئيس الاميركي دونالد ترامب إثر أعمال العنف التي شهدتها مدينة شارلوتسفيل في ولاية فرجينيا السبت الماضي.

وكان مئات الأمريكيين تظاهروا في منهاتن بنيويورك أمس منددين بسياسات ترامب وأسلوب تعامله مع أعمال عنف ارتكبها اليمين المتطرف المتحيز للبيض فى شارلوتسفيل ورددوا شعارات غاضبة ضد الرئيس الاميركي وحملوا لافتات كتب على احدها “يداك ملطختان بالدماء” مطالبين باستقالته.

وذكرت (ا ف ب) أن المتظاهرين تجمعوا على رصيف الجادة الخامسة قرب ترامب تاور مرددين هتافات مثل “نحن هنا لنبقى.. نحن هنا لنقاتل” في حين انتشر حولهم عناصر من الشرطة للحؤول دون أي صدام بينهم وبين بعض المتظاهرين المؤيدين لترامب.

ويأتي تجدد المظاهرات إثر مؤتمر صحفي عقده ترامب في برجه ودافع فيه عن رد فعله الأولي على حوادث السبت الماضي اعتبر فيها أن هناك أخطاء من “كلا الطرفين” أي أنصار اليمين المتطرف الذين يؤمنون بنظرية تفوق العرق الابيض واولئك الذين تظاهروا ضدهم في شارلوتسفيل.

وكانت شارلوتسفيل شهدت أعمال عنف أدت إلى مقتل امرأة عندما صدمت سيارة حشدا من المتظاهرين المعارضين لتجمع لليمين المتطرف فى المدينة بينهم أعضاء في مجموعة كوكلوكس كلان العنصرية كما أدى الحادث إلى إصابة أكثر من 20 شخصا آخرين بجروح ما دفع السلطات إلى الإعلان عن حالة الطوارئ في المدينة.

وحمل عمدة مدينة شارلوتسفيل مايك سيغنر أول من أمس ترامب مسؤولية أعمال العنف جراء “تساهله مع اليمين المتطرف” لافتا في الوقت ذاته إلى أن إدارة ترامب أظهرت أكثر من مرة عجزها عن انتقاد واسكات أنصار اليمين المتطرف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency