الشريط الأخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تسيطر على تلة جب المزارع في ريف سلمية الشرقي وتدمر أوكارا و 8 آليات لإرهابيي داعش بريفي حمص ودير الزور (محدث)

محافظات-سانا

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة عملية عسكرية اتسمت بالدقة وسرعة التنفيذ أحكمت خلالها سيطرتها النارية على قرية صلبا شرقي مدينة سلمية بريف حماة.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدات من الجيش وسعت نطاق عملياتها على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط قرية صلبا سيطرت خلالها على تلة جب المزارع المطلة على قرية صلبا وطرق الإمداد المؤدية إليها وذلك بعد تكبيد إرهابيي التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد.

وبين المراسل أن السيطرة على التلة مكنت وحدات الجيش من إحكام السيطرة النارية على قرية صلبا وطرق إمداد إرهابيي “داعش” المتحصنين فيها من الجهة الغربية للقرية.

وتقدمت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أمس خلال عمليات نوعية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي مسافة 10 كم على اتجاه اثريا جنوب شرق كتفة بريف حماة الشرقي وسيطرت على عدد من التلال والمرتفعات الحاكمة في المنطقة ودمرت عدة آليات للتنظيم التكفيري وقضت على عدد من إرهابييه.

الجيش يدمر أوكارا و 8 آليات لإرهابيي داعش بريفي حمص ودير الزور والتنظيم يصفي عددا من مرتزقته الأجانب 

وفي دير الزور نفذت وحدات من الجيش العربي السوري باسناد جوي عمليات مركزة على تجمعات لتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية .

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بمقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم داعش خلال اشتباكات متقطعة في محيط المطار وعلى محور قرية البغيلية
بالريف الغربي.

وأشار المراسل إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مكثفة إلى أوكار ومحاور تحرك لتنظيم داعش الإرهابي في قرى عياش وحطلة والحسينية وحويجة صكر ومنطقة المقابر ما أسفر عن تدمير العديد من أوكارهم.

وذكر مصدر عسكري في وقت لاحق اليوم أن “وحدة من الجيش العربي السوري دمرت عربة “بي ام بي” وعربة مزودة برشاش ثقيل وقضت على من فيهما من إرهابيي داعش شرق جب الجراح ب 3 كم بريف حمص الشرقي”.

وأسقطت وحدات من الجيش أمس طائرة مسيرة محملة بالقنابل لإرهابيي “داعش” في محيط مطار دير الزور.

إلى ذلك لفتت مصادر أهلية من ريف دير الزور إلى ازدياد حالة التوتر والفوضى فى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي وتصفية العديد من مرتزقته
الأجانب بتهمة الفرار من أرض المعركة في أحياء المدينة ومدينة موحسن وقريتى البوليل وبقرص.

وبينت المصادر أن تنظيم “داعش” الإرهابي قتل شابين أثناء محاولتهما الفرار من مدينة الميادين وقرية حوايج بومصعة.

وقتل أمس من يسميان أميري المتطوعين فى الميادين والبوكمال وهما الإرهابيان المصريان “جاد الله عبد الرؤوف” و”زياد النوبى” في عملية نفذها عدد من شبان المنطقة في حين قضت مجموعات أخرى من الأهالي على 10 إرهابيين بينهم 4 من جنسيات أجنبية على طريق البوكمال/حصيبة فى منطقة الكتف وقرب مصفاة المياه القديمة فى مدينة البوكمال.

وفي أقصى ريف حمص الشرقي المتاخم لدير الزور دمر الطيران الحربي السوري رتلا لتنظيم “داعش” مؤلفا من 6 آليات كبيرة أثناء تحركها في الجهة الشمالية الشرقية لبلدة حميمة.

وتنفذ وحدات الجيش بالتعاون مع الحلفاء عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم “داعش” على محور حميمة/المحطة الثانية وذلك منذ أكثر من شهر قضت خلالها على العشرات من إرهابييه ودمرت العديد من آلياته وأوكاره.

سقوط طائرة حربية بريف السويداء الشرقي والتحقيق جار لتحديد الأسباب

من جهة أخرى أكد مصدر عسكري سقوط طائرة حربية أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد التنظيمات الإرهابية في ريف السويداء الشرقي.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن “طائرة حربية سقطت أثناء قيامها بمهمة قتالية في ريف السويداء الشرقي والتحقيق جار لتحديد الأسباب”.

وتنفذ وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء وبدعم من سلاح الجو منذ نحو 10 أيام عمليات ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في ريف السويداء الشرقي سيطرت من خلالها على 30 كم من الحدود السورية الأردنية وعلى مساحة تقدر ب 4 آلاف كيلومتر مربع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تستعيد السيطرة على قرى الشنداخية الجنوبية وأبو طراحة وضهور الخنزير في منطقة جب الجراح بريف حمص وعلى بلدة قليب الثور بريف السلمية الشرقي- فيديو

حمص-حماة- سانا أكد مصدر عسكري “استعادة وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة ...