الشريط الأخباري

وفد اقتصادي روسي يبحث في طرطوس فتح استثمارات عديدة في مختلف المجالات

طرطوس-سانا

قدم نائب محافظ طرطوس علي بلال لوفد اقتصادي روسي عرضاً للواقع الاستثماري في المحافظة بمختلف المجالات السياحية والزراعية والاقتصادية والخدمية.

وأشار نائب المحافظ خلال لقائه مساء اليوم الوفد الروسي الذي يضم عدداً من رجال الأعمال والصناعيين والذي يزور سورية للاطلاع على الواقع الاقتصادي والإنمائي والاستثماري والمشاركة في معرض دمشق الدولي في دورته الـ 59 إلى أن محافظة طرطوس تمتاز بطبيعة خلابة تجعل منها أرضا خصبة للاستثمار السياحي لافتاً إلى وجود أكثر من 400 موقع أثري في المحافظة تتمتع بأهمية تاريخية كبيرة.

بدوره أوضح رئيس الوفد الروسي الكسندر ايونوف أن قدوم الوفد إلى سورية جاء في إطار عدة مهمات بخصوص المشاركة بإعادة الإعمار في سورية وتطوير العلاقات الاقتصادية لافتاً إلى أن الوفد يمثل أضخم وأهم الشركات الإنمائية والاستثمارية الروسية والتي تقدم أعمالاً كبيرة في مختلف المجالات.

وأشار إيونوف إلى الاستعداد الكبير لفتح استثمارات عديدة مؤكداً الأهمية الكبيرة للمشاركة بمعرض دمشق الدولي الذي يقام بعد انقطاع استمر مدة خمس سنوات.

وناقش نائب رئيس مؤسسة فولغاباس ايفان ايفانوفيتش بريميروف موضوع المشاريع الخاصة بخدمات النقل ضمن المدن وبينها وذلك من مختلف الجوانب سواء بالغاز والديزل والبنزين إضافة إلى المشاريع الإنمائية في مجال الخدمات داخل المدن بكل أنواعها لافتاً إلى أن هذا المشروع إذا تم سيزود طرطوس بباصات نقل تعمل على الغاز.

كما أوضح الدكتور نواف إبراهيم نائب مدير معهد قضايا الأمن والتنمية المستدامة أهمية قدوم الوفد الروسي إلى سورية لتقديم تقييمات المؤسسات صاحبة العلاقة سواء الرسمية أو الإنمائية لروسيا للبدء بإعادة إعمار سورية لافتاً إلى الجهود الكبيرة التي قدمتها روسيا ووقوفها إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب.

وكان الوفد زار في وقت سابق اليوم مقر قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي والتقى أمين الفرع مهنا مهنا الذي قدم شرحاً مفصلاً عن النشاط الذي تشهده المحافظة في مختلف المجالات مؤكداً أهمية العلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين.

انظر ايضاً

طرح تشكيلة واسعة من السجاد الصوفي في حماة

حماة-سانا طرحت الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد بحماة اليوم تشكيلة واسعة من السجاد الصوفي بمختلف ...