الشريط الإخباري

استبدال مراكز تحويل كهربائية وتجهيز عدد من الآبار وتوسيع شبكة هاتفية في القنيطرة

القنيطرة-سانا

بحث محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر مع مديري المديريات الخدمية المعنية بالواقع الخدمي في المحافظة اليوم واقع العمل ونسب تنفيذ المشاريع الاستثمارية للعام الجاري.

وأكد المحافظ ضرورة وضع الخطط والمشاريع ضمن رؤية تناسب الواقع الحالي ومتابعتها ميدانيا للوصول إلى نتائج سريعة.

ولفت مدير شركة كهرباء القنيطرة المهندس خالد سليمان إلى استبدال عدد من مراكز التحويل وشبكات الكهرباء للتوتر المنخفض في حضر وجبا إضافة إلى إنشاء خمسة مراكز تحويل جديدة لرفع التيار الكهربائي.

من جانبه أشار مدير مؤسسة مياه الشرب المهندس أمين الشمالي إلى تجهيز بئر جديد لمياه الشرب في قرية حضر بعد تدني نسب المياه في البئر المستثمر لافتا إلى إعلان المؤسسة عن مشروع تمديد كبل كهربائي بديل لتغذية آبار مياه الشرب في موقع الدلافة في قرية حضر الأمر الذي يحسن الواقع المائي في القرية.

وبين الشمالي أن المؤسسة تقوم حاليا بتجهيز بئر لمياه الشرب في تجمع جديدة الفضل بريف دمشق.

مدير فرع شركة الطرق والجسور المهندس هيثم العقلة أوضح أن الفرع أنهى العمل في عدد من المشاريع الخدمية بقيمة إجمالية بلغت نحو 128 مليون ليرة سورية شملت تعبيد طريق زراعي في بلدة خان ارنبة ومزارع الأمل وصيانة وتأهيل طريق حضر.

بدوره مدير فرع اتصالات القنيطرة المهندس سليمان محمد أشار إلى توسيع مقسم وتركيب برج للاتصالات في قرية حضر وتركيب وحدات نفاذ ضوئية في حضر وجبا وخان ارنبة وتوسيع الشبكة الهاتفية المعلقة في قرية جبا.

وأوضح مدير مشفى الشهيد ممدوح أباظة أن المشفى بصدد إصلاح جهاز التصوير الطبقي المحوري خلال مدة شهرين بعدما تم إبرام العقد مع أحد المتعهدين لافتا إلى تزويد المشفى بعدد من الأطباء باختصاصات متنوعة مما يساعد على تحسين الخدمة الطبية المقدمة.

انظر ايضاً

الخيول العربية الأصيلة في القنيطرة.. موروث تاريخي وجهود كبيرة للحفاظ عليها والتوسع بإنتاجها

القنيطرة-سانا سنوات طويلة مرت على تربية الخيول العربية الأصيلة في محافظة