الشريط الإخباري

صحة حمص تستكمل تجهيزات مشفى الباسل بكرم اللوز

حمص-سانا

تستكمل مديرية صحة حمص تجهيزات مشفى الباسل الإسعافي بكرم اللوز لتحسين خدماته الطبية التشخيصية والعلاجية بالتوازي مع مواصلة مشروع توسعة المشفى لرفع طاقته الاستيعابية إلى 118 سريرا.

مدير مشفى الباسل الدكتور ناصر ادريس أوضح لنشرة سانا الصحية أن المديرية زودت المشفى موءخرا بعيادة عينية متكاملة وجهاز أشعة نقال وآخر لاختبار الجهد لتشخيص الامراض القلبية مشيرا إلى”امكانية تزويدها بجهاز إيكو دوبلر ليضاف إلى الأجهزة الثلاثة الموجودة ويستخدم في تشخيص الجلطات ومشاكل الصمامات القلبية وعيوب القلب الخلقية وغيرها”.

وبين الدكتور ادريس أن المشفى يضم “تجهيزات طبية حديثة” ويستكمل حاليا مشروع التوسع بإضافة ثلاثة طوابق وملحق إلى الطابقين الموجودين ليرتفع عدد الأسرة من 48 إلى 118 سريرا وغرف العمليات من أربع إلى 11 غرفة وأسرة العناية المشددة من خمسة إلى 23 سريرا.

ولفت ادريس إلى أن رفد المشفى بسيارة إسعاف ساهم في سرعة التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الرعاية الطبية السريعة للمرضى لحين وصولهم إلى المشفى.

يذكر أن مشفى الباسل الإسعافي في كرم اللوز احدث عام 2013 بعدما كان مجمعا للعيادات الشاملة وذلك لتعويض النقص الناجم عن خروج نحو 14 مشفى عاما في حمص عن الخدمة نتيجة الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها.

وتجاوزت خدمات مشفى الباسل بكرم اللوز في حمص 521 ألف خدمة صحية مجانية خلال النصف الأول من العام الحالي.

رشا المحرز

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قريبا افتتاح قسم متخصص بأمراض الدم في مشفى الباسل بكرم اللوز

حمص-سانا كشف مدير مشفى الباسل بكرم اللوز في حمص الدكتور ناصر ادريس أن المشفى بصدد …