الشريط الإخباري

مشروع الاعلامي الشاب في جامعة تشرين.. تأهيل الكوادر الشابة وتنمية مهاراتها

اللاذقية-سانا

يهدف مشروع ” الإعلامي الشاب” الذي انطلقت فعالياته اليوم في المكتبة المركزية بجامعة تشرين في اللاذقية إلى تأهيل وتدريب الكوادر الشابة واستثمار طاقاتها للعمل في المجال الإعلامي وتنمية مهاراتها الفكرية والثقافية والاعلامية.

ورافق المشروع الذي ينظمه فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة تشرين معرض صور ضوئية يوثق انتصارات الجيش العربي السوري في ريف اللاذقية ويفضح الاعتداءات الارهابية التي تعرضت لها محافظة اللاذقية.

ونوه رئيس فرع اتحاد الطلبة بجامعة تشرين يوسف شاهين في كلمة خلال حفل افتتاح المشروع باهميته كخطوة أولى لتأسيس جيل اعلامي شاب وتدريبه علميا وعمليا وذلك بالتعاون مع نخبة من الاعلاميين السوريين.

بدوره أوضح امين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية الدكتور محمد شريتح ضرورة تهيئة كوادر إعلامية شابة تدافع عن قضية شعبها بفكرها وكلمتها للوقوف جنبا الى جنب من بواسل الجيش العربي السوري لتوثيق انتصاراته على الارهاب.

من جانبه اشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بجامعة تشرين الدكتور لؤي صيوح إلى أن المشروع يعد نقطة انطلاق لبلورة إعلامي حقيقي وتدريبه بشكل علمي ومنهجي ليكون قادرا على مواجهة كل التحديات والقنوات المغرضة والمضللة التي تحيك المؤءامرات وكشف زيفها وذلك عبر نقل الصورة الحقيقية.

من جهته بين الإعلامي مازن محمد مراسل قناة الاخبارية أن النواة الأولى للمشروع انطلقت من جامعة تشرين وستستكمل في مراحل لاحقة في محافظات وجامعات اخرى بهدف خلق كوادر شابة واعدة في المجال الاعلامي لافتا إلى أن فعاليات المشروع تستمر خمسة أيام وتتضمن محاور اساسية حول تحرير الخبر الصحفي وكيفية اعداد التقارير الاعلامية.

حضر افتتاح فعاليات المشروع نائب رئيس جامعة تشرين للشؤون العلمية الدكتور رضوان دندة ورئيس مكتب الشباب الفرعي بالجامعة الدكتور أشرف ابراهيم واللواء قائد المنطقة الساحلية.

 

انظر ايضاً

“العمل البيئي التطوعي ما له وما عليه” في ورشة عمل بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا بمشاركة عدد من الجمعيات المعنية بالبيئة والمتطوعين المهتمين بالشأن البيئي،