الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يسيطر على 30 كم من شريط الحدود مع الأردن بريف السويداء الشرقي ويستعيد السيطرة على قرية الطرفاوي بريف حمص الشرقي- فيديو

محافظات-سانا

استعادت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على أكثر من 30 كم من إجمالي الشريط الحدودي مع الأردن بريف السويداء الشرقي حيث قامت قوات حرس الحدود بتثبيت نقاط لها في جميع المخافر الحدودية في المنطقة.

وقال قائد ميداني على محور عمليات ريف السويداء الشرقي في تصريح للصحفيين إنه “واستنادا لتوجيهات القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة نفذت وحدات من الجيش مهمة ناجحة باتجاه البادية بريف السويداء الشرقي على عدة مراحل حيث انطلقت المرحلة الأولى من شرق السويداء حتى سد الزلف بينما امتدت المرحلة الثانية من سد الزلف حتى تل جارين”.

وأضاف القائد الميداني إن المرحلة الثالثة “انطلقت من محور سد الزلف تل جارين وصولا إلى النقاط الحاكمة في تل الضبعة وتل ضبيعة وتل رياحي وتل اسدة وتوجت المرحلة الأخيرة بتحرير المساحات حتى الوصول إلى الحدود الدولية مع الأردن والسيطرة على جميع المخافر الحدودية والنقاط على هذا الاتجاه”.

وبين القائد الميداني أن “المساحة التي تمت استعادتها خلال العملية العسكرية في ريف السويداء تجاوزت ال 4000 كم مربع” مؤكدا أن العمليات “مستمرة لتأمين باقي المخافر الحدودية”.

وأشار القائد الميداني إلى أن أهمية العملية العسكرية على هذا الاتجاه تأتي من “استعادة السيطرة على مساحات جغرافية واسعة وقطع خطوط الإمداد الأساسية للمجموعات الإرهابية من معبر بير الصوت ومعبر أبو شرشوح اللذين يعدان من أخطر المعابر لتهريب السلاح والعتاد والإرهابيين إلى أرياف دمشق والسويداء ودرعا وباتجاه منطقة البادية”.

ولفت أحد ضباط حرس الحدود في تصريح للصحفيين إلى أن “قوات حرس الحدود قامت بالانتشار وتثبيت نقاطها على جبهة بطول اكثر من 30 كم بعد استعادة السيطرة على عدد من النقاط والتلال الحاكمة قرب الحدود الأردنية”.

وأوضح أنه بالتوازي قام عناصر حرس الحدود بإغلاق المعابر التي فتحتها التنظيمات الإرهابية من الأردن باتجاه الأراضي السورية ما شكل أهمية كبيرة في قطع خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية بشكل كامل.

وكانت وحدات من الجيش مدعومة بالقوات الحليفة قامت يوم الجمعة الماضي بعملية عسكرية ضد تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في الريف الجنوبي الشرقي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على قرية الطرفاوي وتلاحق فلول إرهابيي “داعش في جب الجراح بريف حمص الشرقي

كما وسعت وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريف حمص الشرقي نطاق سيطرتها عبر استعادة قرية الطرفاي وتكبيد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالعتاد والافراد.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش “واصلت عملياتها القتالية بريف حمص الشرقي في ملاحقة إرهابيي “داعش” واستعادت السيطرة على قرية الطرفاوي شمال شرق أبو العلايا بمنطقة جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو73 كم”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “القضاء على العديد من إرهابيي “داعش” وتدمير آليات وذخائر كانت بحوزتهم” مشيرا إلى أن خبراء الألغام قاموا بتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات في القرية بينما واصلت وحدات الجيش ملاحقة فلول الإرهابيين باتجاه القرى المجاورة.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس الأول 80 من إرهابيي داعش بين قتيل ومصاب خلال تصديها لهجوم عنيف شنه التنظيم التكفيري عبر عدة مجموعات من الانتحاريين وسيارات مفخخة من عدة محاور باتجاه نقاط للجيش في محيط حميمة في أقصى ريف حمص الشرقي.

وتتزامن عمليات الجيش على مواقع تنظيم” داعش” في منطقة جب الجراح مع عمليات عسكرية واسعة تخوضها وحدات من الجيش على عدة محاور على اتجاه السخنة وريف الرقة الجنوبي الشرقي وريف سلمية أسفرت عن فرض السيطرة المطلقة على مساحات شاسعة من الأراضي وعشرات آبار النفط والغاز في عمق البادية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …