الشريط الأخباري

برلماني تركي يدعو المعارضة للعمل من أجل التخلص من نظام أردوغان

أنقرة-سانا

أكد النائب في البرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي ثريا اوندار أن سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان تخلق الكثير من المشاكل لتركيا بعد أن خلقت أضعاف هذه المشاكل لسورية والعراق داعيا قيادات حزب الشعب الجمهوري إلى التحالف والعمل المشترك مع حزبه للتخلص من نظام أردوغان الاستبدادي.

وقال أوندار في تصريح اليوم: “مع استمرار الخلافات بين حزبي الشعوب الديمقراطي والشعب الجمهوري والأحزاب والقوى اليسارية الأخرى فإن التخلص من أردوغان لن يكون سهلا أبدا” مبينا أن مثل هذا الوضع سيمنح أردوغان المزيد من الفرص للتخلص من جميع معارضيه في السياسة والإعلام وهو ما بدأ به فعلا.

وأشار اوندار إلى الاعتقالات التي استهدفت وتستهدف يوميا قيادات حزب الشعوب الديمقراطي وأعضاء البرلمان عن هذا الحزب وقال: “إذا استمر سكوتنا على هذه الانتهاكات فإن أردوغان سيأمر قريبا باعتقال زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كيليشتدار أوغلو أيضا”.

ويفرض النظام التركي حالة الطوارىء على البلاد منذ أكثر من عام بذريعة المحاولة الانقلابية التي استغلها لشن حملة انتقامية واسعة في مختلف أنحاء البلاد بهدف التخلص من كل مناهضي سياساته حيث قام باعتقال وإقالة آلاف العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء وتسريح عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام.

 

انظر ايضاً

برلماني تركي: أردوغان مسؤول عن القتل اليومي لمواطنين أتراك وتدمير مدن وتهجير سكانها

أنقرة-سانا أكد عضو البرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي أن نظام أردوغان هو المسؤول عن قتل ...