الشريط الإخباري

نائب ألماني قلق على سلامته من حملة الاعتقالات التعسفية في تركيا

برلين-سانا

أعرب النائب الألماني الكسندر نوي عن خشيته من زيارة تركيا في إطار جولة لزيارة جنود المان يتمركزون في قاعدة انجرليك الجوية مطالبا الحكومة الألمانية بضمانات أمنية لخروجه سالما من تركيا عند انتهاء الزيارة.

وتفاقمت الأزمة الدبلوماسية بين ألمانيا والنظام التركي بعد أن منع الأخير زيارة نواب لجنود ألمان في قاعدتين عسكريتين تركيتين ما دفع برلين إلى البدء بسحب قواتها من انجرليك وتحذير مواطنيها من السفر إلى تركيا إثر حملة الاعتقالات المتواصلة التي تقوم بها سلطات رجب طيب اردوغان بحجة الانقلاب واحتجازها مؤخرا نشطاء في مجال حقوق الإنسان من بينهم ألماني.

وقال نوي لصحيفة فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ الألمانية ” أنه قلق على سلامته في ظل مزاعم تركيا العبثية أنه على اتصال ب حزب العمال الكردستاني مؤكدا أنه بحاجة للحصول على ضمان بشأن الخروج من تركيا.
من جهتها أعلنت وزارة الخارجية الألمانية إنها ستبذل أقصى ما في وسعها لضمان أن المشرعين الألمان السبعة الذين ستختارهم لجنة الدفاع في البرلمان بإمكانهم القيام بالزيارة.

وكان النظام التركي وافق مؤخرا على اقتراح من حلف شمال الاطلسي الناتو على زيارة قاعدة انجرليك في الثامن من أيلول القادم ومن المقرر ترأس روز جوتيمولر نائبة الأمين العام للحلف الوفد على أن يرافقها سبعة من أعضاء اللجنة البرلمانية ولا تزال ترتيبات الزيارة قيد التحضير.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 109 فلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 109 فلسطينيين في مناطق