“اقرأ كتابك”…مشروع ينهض به شباب متطوع لصناعة جيل قارىء

دمشق-سانا

“اقرأ كتابك” هو اسم لمبادرة شبابية انطلقت من إيمان القائمين عليها بدور القراءة الجادة في نشر المعرفة والثقافة ضمن أطر تعزز القيم الحضارية وتنهض بالمجتمع لتحقيق التنمية الفكرية المستدامة من خلال تعزيز فعل القراءة لدى الشباب السوري والارتقاء بثقافة المجتمع.

عن المبادرة وأهدافها بينت الدكتور فخرية برمدا المديرة التنفيذية للمبادرة أن “أفراد المبادرة شباب مثقف مؤمن بأن الوعي هو وسيلة للنهوض بالفرد والمجتمع…يتشاركون التطلعات ذاتها ويعملون تطوعيا لنشر الثقافة والفكر النير لتكون رسالتنا صناعة جيل قارىء وواع قادر على الإسهام في بناء مستقبل بلده”.

وتتضمن المبادرة حسب برمدا جلسات قراءة أسبوعية لكتب تتناول مواضيع علمية وأدبية متنوعة حيث يشارك في كل جلسة 10 أشخاص يقومون في نهايتها بتلخيص أهم أفكار الكتاب وعرض رؤيتهم لما يتناوله.

كما تشمل المبادرة وفقا لمديرتها التنفيذية إقامة محاضرات وورشات في التنمية الذاتية يقدمها مدربون مختصون إضافة الى فعالية “ناقش كتابك” التي تنفذ دوريا كل ثلاثة أشهر وتستند فكرتها على اختيار القائمين على المبادرة كتاب يتم قراءته من قبل الأعضاء كل في بيته ليصار الى اجتماع تجري فيه مناقشة أفكار ومحاور الكتاب مع خبراء أخصائيين في مجاله الى جانب مجموعة من النشاطات التطوعية التي تتوجه لدعم الشرائح المتضررة.

ورغم توجه هذه الفعاليات بشكل أساسي للشباب الا أن المبادرة تعمل كما تقول برمدا على إطلاق برامج تعزز القراءة في أوساط الطفل تحت إشراف نخبة من التربويين والاختصاصيين في سبل التعامل مع الأطفال بالاعتماد على العديد من الطرق والأساليب الناجعة لنشر فكرة القراءة وتكريسها كمنهج حياة لا كهواية فحسب.

يشار الى أن “اقرأ كتابك” مبادرة تطوعية انطلقت بداية العام الماضي وغايتها الوصول الى جلسات قراءة على مدار الساعة لنشر المعرفة الجادة وبناء جيل يقرأ ليتعلم ويتعلم ليبني سورية ويثري حضارتها العريقة عن طريق تعزيز قراءة الكتاب وتبادل الآراء.

لمى الخليل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

موسكو: مجموعات (قسد) تدخل مناطق (داعش) بريف دير الزور دون قتال.. هجوم (النصرة) شمال حماة جاء بتحريض من الاستخبارات الأمريكية

موسكو-سانا أكدت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعات “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة تدخل مناطق انتشار ...