المفتي حسون لوفد برلماني تونسي: التنبه للأخطار الكبيرة المحيطة بالمنطقة- فيديو

دمشق-سانا

أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون “أهمية عودة العلاقات بين سورية وتونس إلى طبيعتها والتنبه للأخطار الكبيرة التي تحيط بالمنطقة وتستهدفها والعمل المشترك على مواجهتها”.

ولفت المفتي حسون خلال لقائه اليوم وفدا برلمانيا تونسيا برئاسة مباركة البراهمي إلى أهمية نقل حقيقة ما يجري من احداث في سورية إلى العالم بكل شفافية وفضح وتعرية التضليل الإعلامي الذي قامت به العديد من الوسائل الإعلامية خلال سنوات الحرب على سورية.

وأشار سماحة المفتي إلى “أهمية المصالحة والمسامحة في المجتمع وإعادة بناء الإنسان من جديد” داعيا الذين حملوا السلاح تغريرا أو خطأ إلى أن يعودوا إلى حضن الوطن وقال إن “سورية ستعود أقوى مما كانت عليه وأن من يعد بالنصر لأولئك الذين يتحصنون بسلاحهم سيتخلى عنهم كما تخلى عنهم من قبل”.

بدورها قالت البراهمي إن “الوفد جاء برسالة من أحرار البرلمان في تونس والشعب التونسي ومنظماته وجمعياته وأحزابه وهي أن تونس تقف إلى جانب سورية شعبا وقيادة في خطها المقاوم ومع الشعب السوري في محنته”.

وأضافت البراهمي “إننا جئنا لنحيي أرواح الشهداء الذين قضوا على طريق تحرير سورية من عصابات الإرهاب” معبرة عن إدانتها لمن انخرط من التونسيين مع التنظيمات الإرهابية وتسبب بإيذاء الشعب السوري معتبرة أن هؤلاء لا يمثلون الشعب التونسي.

وأشارت البراهمي إلى الجهود المبذولة لإعادة العلاقات مع سورية إلى سابق عهدها مؤكدة أن هناك “الكثير من الضغوط الخارجية والداخلية والاقتصادية على تونس التي تسعى للاستقرار على ثوابت منها العلاقات التونسية العربية”.

ولفتت البراهمي إلى زيارة الوفد مدينة حلب ووقوفه على حجم الدمار الذي خلفته العصابات التكفيرية فيها منوهة بالإصرار الموجود لدى السوريين من أجل احراز النصر وبناء سورية المتجددة الصامدة القوية.

حضر اللقاء المعاون البطريركي لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس المطران لوقا الخوري ومدير الافتاء العام في وزارة الأوقاف الدكتور الشيخ علاء الدين زعتري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

المفتي حسون: الورقة التي يضعها السوريون اليوم في صناديق الاقتراع رسالة صمود

دمشق-سانا أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن الورقة التي يضعها …