الشريط الأخباري

صلخد تعيش تجربة الأعراس الجماعية للمرة الثانية

السويداء-سانا

تعكس مبادرة “عيد العزابي” التي نظمتها مجموعة “السويداء داون تاون” وشركاؤها للعام الثاني على التوالي حالة التعاون والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع السوري وإصرارهم على الحياة وزرع الفرح لاسيما في ظل الأزمة الراهنة.

فبعد نجاحها العام الماضي عادت المبادرة لتحتفل هذا العام بإتمام فرح وزواج عشرين شابا وشابة من مختلف مناطق المحافظة ثلاثة منهم من أبطال الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي ضمن عرس جماعى أقيم مساء السبت الماضي في مدرسة الأمل لتعليم القيادة في صلخد جرى تأمين تكاليفه بدعم من المجتمع الأهلي والمغتربين والفعاليات الاقتصادية في المحافظة.

المسؤول العام للمجموعة حسام أبو خير أوضح في تصريح لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن المبادرة تسعى لأن تكون “كعيد سنوي في كل قرية وبلدة لتزويج الشباب غير الميسورين ماديا وذلك من خلال تأسيس صناديق زواج في تلك البلدات يدعمها المجتمع الأهلي”.

فكرة المبادرة كما يقول أبو خير هي نشر لثقافة تسهيل الزواج والحد من الصعوبات التي تواجه الشباب في الزواج لمنع حدوث خلل ببنية المجتمع باعتبار الأسرة هي الخلية الأساسية لبنائه منوها بالدعم الذي تلقته المبادرة من الجهات الرسمية عبر توفير التسهيلات اللازمة لتنظيم الحفل.

أما مسؤول “داون تاون” في مدينة صلخد أمين أبو طافش نوه بتكافل الأهالي لتغطية تكاليف الحفل بكل ما استطاعوا ماديا ومعنويا حيث شاركوا بتأمين كل مستلزمات الحفل من البسة العرسان وسيارات الزفة وغيرها.

ويوضح أبو طافش أن مبادرة “عيد العزابي” لاقت تجاوبا من المجتمع المحلي والأهلي والفعاليات التجارية عند الإعلان عنها ومعرفة أهدافها حيث قدمت بعض المحال المختصة بلوازم المقبلين على الزواج العديد من المستلزمات مجانا إيمانا بدورهم الإنساني في مساعدة الشباب في هذه الظروف الراهنة.

العرسان شاركوا في التحضيرات للحفل وتجهيز مكانه ليكون بأفضل حلة لتتوج هذه الجهود بحفل مميز غمرته أجواء المحبة والألفة والفرح. العروسان كنان حمزة وشروق الشمعة عبرا عن شكرهما لكل الذين شاركوا بالمبادرة وساهموا بإتمام فرحتهما مع بقية العرسان والعرائس ليكون “عيد العزابي” عيدا للمحبة والفرح والعطاء يزرع البسمة على الوجوه والفرحة في القلوب بعد تمكينهم من تجاوز أعباء وتكاليف الزفاف التي باتت تشكل عبئا على الكثير من الشباب المقبل على الزواج.

كذلك هو حال العريس زين الدين البني وعروسه عهد الجمال اللذين اعجبتهما فكرة العرس الجماعي لافتين الى انه بغض النظر عن تخفيف الأعباء المادية للزواج التي يتحملها الشباب خلال هذه الظروف فإن المشاركة في حفل جماعي الى جانب تسعة عرسان آخرين له جمالية خاصة وسط أجواء من المحبة والفرح بين الجميع.

يذكر أن هذه المبادرة تشكل إضافة للعديد من المبادرات الإنسانية والمجتمعية الهادفة التي نفذتها المجموعة منذ تأسيسها عام 2011 وهي تتماشى مع أهدافها في تقديم الخدمات للمجتمع الأهلي.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بكلفة 200 مليون ليرة… مشروع طريق يخدم القرى المجاورة لمنطقة صلخد بالسويداء

السويداء – سانا أكد رئيس مجلس مدينة صلخد بالسويداء تسليم المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية مشروع ...