استكمال عمليات نقل ونشر القوات الروسية في اطار اختبارات الجاهزية القتالية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية استكمال القوات الروسية عمليات النقل والنشر العاجل للقوات من المنطقة العسكرية الشرقية والقوات المحمولة جوا بعيدة المدى خلال مناورات عسكرية مفاجئة في اطار اختبارات الجاهزية القتالية.

ونقلت وكالة ايتار تاس الروسية عن مصادر من المكتب الصحفي التابع للوزارة قوله إنه “تمت إعادة نشر وحشد وحدات عسكرية وتشكيلات من الجيوش /29/ و/36/ و/35/ والخامس إلى ميادين إطلاق النار في مناطق ترانس بايكال وكامتشاتكا وبريمورسكي وسخالين وتشوكوتكا”.

وأوضحت المصادر أن هذه القوات انتقلت الى مناطق العمليات وبدأت أداء المهام القتالية وتمركز جنود القوات الجوية وقيادة القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي في المطارات التشغيلية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تم نشر نحو مئة طائرة ومروحية حربية على مسافات تتراوح ما بين 400 كيلو متر إلى أربعة آلاف كيلو متر.

إلى ذلك اجرت مجموعة الهجوم التكتيكية من سفن أسطول المحيط الهادئ التي تتكون من الطراد الحامل للصواريخ /فارياغ/ والسفن المضادة للغواصات الكبيرة الادميرال فينوغرادوف والأدميرال بانتلييف تدريبات تعقب في بحر أوخوتسك وفي خليج افاتشا على الشاطئ الشرقي لجزيرة كامتشاتكا وذلك أثناء عملية تفتيش مخصصة للفروع والخدمات في المنطقة العسكرية الشرقية في روسيا.

ولفتت الوزارة إلى أن مجموعتي هجوم وتعقب من السفن المضادة للغواصات الصغيرة انضمتا الى هذه التدريبات.

وأوضحت الوزارة أن تدريبات السفن انطوت على محاكاة أسلوب المناورة وإعادة التشكيل من أجل عمليات القتال اضافة إلى تنظيم الدفاع الجوي عن طريق تجميع كامل للقوات في البحر.

كما شملت التدريبات أيضا محاكاة وتقييم الوقائع وإعطاء إشارات أثناء عمليات الابحار في التشكيلات وتنظيم تبادل البيانات على السطح وتحت الماء والبيانات الجوية.

وشاركت في التدريبات نحو عشر سفن من مختلف الأنواع بدعم من طائرات انطلقت من قواعد في البحر.

إلى ذلك لفتت الوزارة إلى أن مروحيات وطائرات حربية من سلاح الجو الروسي أجرت اختبارات التأهب العالي لوحدات الدفاع الجوي من المنطقة الشرقية العسكرية في روسيا.

واشتركت في هذه التدريبات طائرات ومروحيات من خمسة عشر نوعا مختلفا وحاكت نشاطات الأهداف الجوية التي تقتحم المجال الجوي الروسي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت امس ان مجموعة من السفن التابعة لاسطول المحيط الهادىء الروسى بدأت تدريبات بحرية كجزء من اختبار الجاهزية القتالية لقوات المنطقة العسكرية الشرقية فى روسيا.