الشريط الإخباري

على هامش معرض الكتاب..فراس السواح يوقع أعماله الكاملة

دمشق-سانا

على هامش معرض الكتاب التاسع والعشرين المقام بمكتبة الأسد في دمشق وقع المفكر السوري فراس السواح طبعة الأعمال الكاملة له والمكونة من ثلاثة وعشرين كتابا.

وتضمنت المجموعة الكاملة التي اصدرتها دار تكوين مغامرة العقل الاولى وهو الذي رأى ولغز عشتار و الحدث التوراتي والشرق الادنى القديم ودين الانسان وجلجامش والاسطورة والمعنى وارام دمشق واسرائيل وكتاب التاو والرحمن والشيطان وتاريخ اورشليم ومدخل الى نصوص الشرق القديم والوجه الآخر للمسيح وطريق اخوان الصفا والإنجيل برواية القرآن والغاز الانجيل والله والكون والانسان والقصص القراني ومتوازياته التوراتية اضافة الى موسوعة تاريخ الاديان المكونة من خمسة مجلدات.

وفي تصريح لـ سانا أكد الباحث السواح ان الكتب التي تضمها المجموعة الكاملة يكتمل اصدارها هذا الاسبوع في 23 مجلدا مبينا ان حدث اليوم مهم بالنسبة له ولدار النشر ولكونه موجودا في سورية خلال اجازته الصيفية كان يجب ان يتواجد في المعرض للتوقيع على الاعمال الكاملة.

وفي تصريح مماثل بين مدير دار /تكوين/ سامي احمد ان القارىء في انتظار دائم لكتب الباحث السواح والاطلاع على جديده ووجوده في معرض الكتاب في مكتبة الأسد //حدث ثقافي بحد ذاته يجب الا يمر مرور الكرام مشيرا الى ان دار تكوين اختارت هذا المعرض لاطلاق الاعمال الكاملة للباحث الكبير لكونه فعالية ثقافية مهمة ويضم نشاطا ثقافيا موازيا متنوعا ولرغبة الدار في اضافة ظاهرة ثقافية تضاف الى فعاليات المعرض الاخرى.

وكشف احمد عن نية دار تكوين توقيع العديد من الاصدارات منها رواية /قطعة جحيم لهذه الجنة/ للاديب عادل محمود ورواية /اوراق امراة بلا وطن/ للاديبة اماني ناصر وتوقيع الاعمال الكاملة لترجمات الشاعر محمد العضيمه من اليابانية الى العربية لافتا الى ان الدار تسعى لاضافة شيء جديد الى عالم الثقافة عبر اصداراتها حيث تشارك في معرض الكتاب الحالي بنحو 130 عنوانا من اصدارات العامين الحالي والماضي.

يذكر ان فراس السواح كاتب ومفكر وباحث سوري في المثيولوجيا وتاريخ الأديان ولد في مدينة حمص عام 1941 ويعمل كبروفيسور في جامعة بكين للدراسات الأجنبية منذ عام 1976 وهو مختص بدراسة الحضارة العربية وتاريخ الأديان في الشرق الأدنى ونشر ما يقارب 26 كتابا عن الأساطير والتاريخ وتاريخ الأديان.

للسواح كتب مشتركة مع عدد من المؤرخين وعلماء الآثار في أوروبا والولايات المتحدة وهو عضو في اتحاد الكتاب في سورية وعضو في الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب.

رشا محفوض

انظر ايضاً

بمشاركة خمسين دار نشر.. انطلاق فعاليات معرض الكتاب غداً في مكتبة الأسد الوطنية

دمشق-سانا بعنوان “نقرأ لنرتقي” تنطلق غداً فعاليات معرض الكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة