الجيش العربي السوري يطوق السخنة من 3 اتجاهات بريف حمص الشرقي ويعيد الأمن والاستقرار إلى عدة بلدات بريف الرقة الجنوبي الشرقي

محافظات-سانا

طوقت وحدات من الجيش العربي السوري مدينة السخنة من 3 اتجاهات وأحبطت وحدات أخرى هجوما لإرهابيي داعش على نقاط عسكرية في ديرالزور في وقت كثف فيه الطيران الحربي من طلعاته الجوية على تجمعات وتحركات التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في أرياف حمص وحماة والرقة.

فقد أكد مصدر عسكري تطويق وحدات من الجيش العربي السوري مدينة السخنة من 3 اتجاهات بعد احكامها السيطرة على جبل طنطور وعلى مغارة الضويحكي بريف حمص الشرقي والقضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيهما .

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن “وحدات الجيش العربي السوري واصلت تقدمها باتجاه مدينة السخنة بريف تدمر وطوقتها من اتجاهات الجنوب والجنوب الشرقي والجنوب الغربي وأحكمت السيطرة على جبل طنطور وعلى مغارة الضويحكي على مسافة أقل من 1 كم من مشارف المدينة”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات الجيش قضت خلال عملياتها على العديد من إرهابيي داعش ودمرت لهم أسلحة وعتادا بينها عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات”.

وأشار المصدر العسكري في وقت سابق اليوم إلى أن “وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو وجهت رمايات مكثفة على مقرات وتحركات لتنظيم داعش المدرج على لائحة الارهاب الدولية في ريف حمص الشرقي.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعة إرهابية من تنظيم داعش هاجمت نقاطا عسكرية في محيط السخنة بريف تدمر.

وبين المصدر أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد “القضاء على جميع أفراد المجموعة الارهابية المهاجمة وتدمير عربة مدرعة مفخخة وعربتين مزودتين برشاشين”.

وذكر المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري “دمر مقرات وآليات مزودة برشاشات وعربات قتالية لتنظيم داعش وقضى على العديد من إرهابييه جنوب غرب مدينة السخنة وقرية خطملو” بالريف الشرقي.

ودمر سلاح الجو أمس مقرا لطائرات الاستطلاع وصيانة المعدات تابعا لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية خطملو ومقرا آخر ضم أربع دبابات ومستودع صواريخ وقذائف مدفعية في قرية أم التوينة بالريف الشرقي لحمص.

 

سلاح الجو ينفذ غارات على تجمعات لإرهابيي “داعش” في دير الزور

في محيط مدينة دير الزور دمرت وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد من سلاح الجو تجمعات وتحركات لتنظيم “داعش”.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ضربات مركزة على تجمعات وتحركات لتنظيم “داعش” في تلة علوش على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور ما أدى إلى “القضاء على العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير آليات وعربات لهم”.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدة من الجيش قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم داعش حاولت الهجوم على النقاط العسكرية المتقدمة في منطقة المقابر.

وأشار المراسل إلى أن سلاح الجو السوري نفذ سلسلة غارات على مقرات وتجمعات ونقاط تحصين لتنظيم “داعش” في مناطق تلة بروك ومعبر الكنامات والمقابر وتلة علوش وقريتي التبني والشميطية ما أسفر عن إيقاع قتلى ومصابين بين إرهابييه وتدمير آليات له.

وقضى سلاحا الجو والمدفعية في الجيش العربى السوري أمس الأول على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” ودمرا لهم نقاطا محصنة ومرابض مدفعية في محيط منطقة البانوراما والمطار ووادي الثردة والمقابر وحويجة صكر والمريعية وتلة علوش وفي قرية البغيلية بالريف الغربي.

سلاح الجو يقضي على العديد من إرهابيي داعش في ريف حماة الشرقي

في ريف حماة الشمالي دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري تجمعات ومقرات لتنظيم “داعش”.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري شن غارات على مقرات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرى جنى العلباوي وأبو جنايا وصلبا وأبو حبيلات بالريف الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الغارات الجوية أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير عربات قتالية وآليات مزودة برشاشات”.

وقضى سلاح الجو في الجيش العربي السوري الأربعاء الماضي على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” في جنى العلباوي وقليب الثور وصلبا والدكيلة الشمالية والدكيلة الجنوبية فيما دمرت وحدة من الجيش عربتين مفخختين للتنظيم في محيط جبال مارينا بريف منطقة سلمية.

وحدات من الجيش تعيد الأمن والاستقرار إلى عدة بلدات بريف الرقة الجنوبي الشرقي
أعلن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة على عدة بلدات وقرى بريف الرقة الجنوبي الشرقي بعدما قضت على العشرات من إرهابيي “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ودمرت لهم عشرات الآليات وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وأفاد المصدر العسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة واصلت تقدمها في ريف الرقة الجنوبي الشرقي وأعادت الأمن والاستقرار الى بلدات الحردان وسالم الحمد والعطشانة ومقلة كبيرة ومقلة صغيرة والدعمة وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت أيضا عن القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش” ودمرت أكثر من 30 آلية متنوعة و6 مفخخات واستولت على دبابتين.

وكان المصدر العسكري أفاد في وقت سابق اليوم أن “الطيران الحربي السوري كثف من طلعاته الجوية على تجمعات وتحركات لتنظيم “داعش” في ريف الرقة الجنوبي موجها ضربات مكثفة على محاور تحرك ارهابيي التنظيم التكفيري ومقراتهم في قرى الخميسية وسالم الحماد والنميصة والجابر وشمالها وفي مدينة معدان بالريف الجنوبي ما أسفر عن “تكبيدهم خسائر بالافراد والعتاد وتدمير مقرات وعربات وآليات مزودة برشاشات له”.

واستعادت وحدات الجيش العربي السوري الأربعاء الماضي السيطرة على منطقة بطول 30 كم على الضفة الجنوبية لنهر الفرات بريف الرقة الجنوبي تضم 9 قرى وآبار نفط بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد وتدمير 330 سيارة مختلفة و12 مقر قيادة و3 دبابات وعربتين و3 مستودعات ذخيرة وعتاد و11 مدفعا مختلفا.

انظر ايضاً

الجيش يبدأ مشواره في الدوري الممتاز لكرة القدم بفوز مهم على جاره المجد

دمشق-سانا قلب فريق الجيش تأخره بهدف امام جاره المجد إلى فوز مهم بهدفين لهدف في …