الشريط الإخباري

طيران العدوان السعودي يواصل شن غاراته على المدن اليمنية

صنعاء-سانا

واصل طيران العدوان السعودي اليوم شن غاراته مستهدفا مناطق متفرقة من مختلف المحافظات اليمنية.

وأوضح مصدر محلي لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن طيران العدوان استهدف بثلاث غارات منطقة خدلان بمديرية مستبأ وبغارتين منطقة الكدح بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة ما أدى إلى احتراق منزل وإصابة طفل يبلغ من العمر أربع سنوات بشظايا في الرأس.

كما شن ثلاث غارات بمديرية كتاف في محافظة صعدة وغارتين بمديرية الصفراء وست غارات على وادي خلب والملاحيط ومناطق أخرى بمديرية الظاهر وغارة على جبل وعوع شرق مديرية باقم الحدودية في حين تعرضت مناطق متفرقة من مديرية رازح لقصف صاروخي ومدفعي .

وفي إطار ردها على العدوان نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم عمليات عسكرية نوعية على مواقع لمرتزقة العدوان السعودي بمناطق متفرقة بمحافظة الجوف وكبدتهم عشرات القتلى والجرحى.

وقال مصدر عسكري يمني إن قوات الجيش اليمنى واللجان الشعبية ” تمكنت  من قتل وإصابة العشرات من مرتزقة النظام السعودي في مزوية والتبة الطويلة بمنطقة حام الأسفل بمديرية المتون”.

وأكد المصدر مقتل عدد كبير من المرتزقة والاستيلاء على أسلحة خلال اقتحام الجيش واللجان الشعبية لمواقعهم بوادي ملحان بمديرية المصلوب.

كما شنت قوات الجيش واللجان الشعبية هجومين منفصلين على مواقع المرتزقة بوادي شواق ومنطقة المقاطع بمديرية الغيل نتج عنهما سقوط قتلى في صفوفهم.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية تصدت لمحاولة زحف لمرتزقة النظام السعودي باتجاه جبل عنبرة الاستراتيجي بمديرية المتون وكبدتهم عددا من القتلى.

ويشن النظام السعودي عدوانا شاملا على اليمن منذ أكثر من سنتين مستخدما مختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دوليا ما خلف عشرات آلاف القتلى والمصابين ودمارا كبيرا في البنى التحتية ولا سيما الصحية منها ما أدى إلى انتشار الأوبئة فضلا تدمير البنية التحتية في البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

طيران العدوان السعودي يشن مزيداً من الغارات على المناطق اليمنية

صنعاء-سانا جدد طيران العدوان السعودي فجر اليوم استهداف العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق في محافظة ذمار.