الشريط الإخباري

واشنطن تطلق برامج لكشف “المتطرفين” في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا

أعلن وزير العدل الأميركي إريك هولدر أن بلاده ستطلق سلسلة جديدة من البرامج حول سبل كشف المتطرفين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأقر الوزير الامريكي وفق ما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية بسعي العديد من المتطرفين الأمريكيين للتوجه إلى سورية والانضمام إلى التنظيمات الإرهابية فيها قائلا: “قلة هي المخاطر التي تعتبر وشيكة مثل مخاطر التطرف العنيف مع ظهور مجموعات مثل الدولة الإسلامية في العراق والشام وبما أن بعض الأمريكيين يسعون للتوجه إلى سورية والعراق للمشاركة في المعارك هناك على وزارة العدل أن ترد على هذا الأمر بالشكل المناسب”.

وأشار هولدر إلى أن هذه البرامج توضع بالتنسيق مع البيت الأبيض والمركز الوطني لمكافحة الإرهاب ووزارة الأمن الداخلي وقال علينا أن نكون خلاقين وهجوميين لمواجهة التطرف العنيف ومحاربة الذين يدعون الى الفرقة والحقد وعدم التسامح ليس داخل حدودنا فحسب بل أيضا لدى شركائنا الدوليين.

ولفت هولدر إلى أن الولايات المتحدة تعمل حاليا مع دول أخرى لكشف المتطرفين الأمريكيين الذي ينضمون إلى التنظيمات الإرهابية في الخارج موضحا أن وزارة العدل ستعمل مع ممثلي المجموعات والمؤسسات الأمنية الرسمية والزعماء الدينيين والنواب العامين في العديد من المدن الأمريكية في كل أنحاء البلاد.

وكانت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية سي آي ايه قدرت الأسبوع الماضي عدد عناصر تنظيم “داعش” ما بين 20 ألفا و31500 بينهم ألفا غربي وقد يكون بينهم نحو عشرة أمريكيين.