الشريط الإخباري

مجلس المحافظة: إقامة أكشاك لأسر الشهداء وتزويد معاصر الزيتون بالمازوت

طرطوس-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس بإقامة أكشاك لأسر الشهداء في مدينة صافيتا والإسراع في وضع الآلية المناسبة لتزويد معاصر الزيتون بمادة المازوت نظرا لحاجتها إليها مع بداية موسم الزيتون للعام الحالي.

ودعا الأعضاء خلال أعمال جلستهم العادية الخامسة للعام الحالي اليوم إلى تكليف مجلس مدينة بانياس بإزالة المنصف الذي يضيق المداخل الرئيسية للمدينة إضافة إلى إحداث مركز للتسجيل لطلاب التعليم المفتوح بالمحافظة ومقر لمؤسسة “العمران” في منطقة الصفصافة والعمل على وضع خطوط خدمة الانترنت السريع بالخدمة في مقسم الجماسة ومعالجة مشكلة نقل النفايات في بعض قرى صافيتا .

وطالب الأعضاء بمراقبة عمل الأفران الخاصة التي تتلاعب بوزن ربطة الخبز وتوسيع مدرسة جورة الجواميس لتشمل المرحلة الثانوية وتقديم إعانة مالية لبلدة “بدادا” لإنجاز عدد من المشاريع الخدمية في القطاع الذي يضم 4 قرى كبيرة تعاني من نقص الخدمات العامة إضافة إلى لحظ بلدية بيت كمونة التي يتبع لها 22 قرية في خطة الإعانة القادمة من الموازنة المستقلة للمحافظة والإسراع بلحظ اعتماد مالي لتنفيذ الطريق المؤدي إلى مشروع المياه في بويضة السويقات وتامين الاعتماد المالي اللازم لتنفيذ مشروع الكورنيش الجنوبي في مدينة صافيتا بقيمة 14 مليون ليرة.

ولفت الأعضاء إلى ضرورة تشكيل لجنة مهمتها دراسة الجدوى الخدمية من المشاريع الممولة من الموازنة المستقلة بحيث تعطى الأفضلية للمشاريع الأكثر حاجة والحاحا والتي تخدم أكبر عدد من السكان والعمل على إيجاد تشريع لحماية الأراضي الزراعية ومنع البناء فيها متسائلين عن وضع منتجع بورتو طرطوس السياحي لجهة المبالغ المترتبة عليه لصالح مجلس مدينة طرطوس .

وناقش الأعضاء منح البطاقة الصحية للعاملين في المطاعم حيث بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة الدكتور محمد جري أن المجلس وافق على منح هذه البطاقة بعد إجراء التحاليل المخبرية المطلوبة وفحص العامل في مخبر نقابة الأطباء والصور الشعاعية في أحد المشافي العامة بالمحافظة لافتا الى أنه ستتم مشاركة مديريات السياحة والصحة والوحدات الادارية بانجاز البطاقات التي ستمنح مرة كل عام لكل عامل.

بدوره أشار رئيس المجلس المهندس ياسر ديب إلى أن المحافظة تسعى في ظل الظروف الحالية لتامين مادة المازوت التي تعاني المحافظة من نقصها من خلال إدارة الموارد المتوافرة وتوزيعها بشكل عادل حيث تحظى الأفران والمشافي والنقل بأولوية التوزيع .

ولفت ديب إلى أن كل المواد التموينية متوافرة في أسواق المحافظة وبكثافة على الرغم من الارتفاع في الأسعار مؤكدا حاجة المحافظة لافتتاح المزيد من صالات سندس التي تقدم عروضا مغرية وخاصة مع بداية العام الدراسي .