الشريط الأخباري

طيران (التحالف الأمريكي) يقتل 60 مدنيا في عدوان جديد على ريف دير الزور الشرقي

دير الزور-سانا

قتل طيران “التحالف الأمريكي” 60 مدنيا في غارات شنها على عدد من القرى والبلدات بريف دير الزور الشرقي خلال الساعات القليلة الماضية.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن طيرن “التحالف الدولي” المزعوم ضد تنظيم “داعش” اعتدى بعدة غارات على منازل المواطنين في مناطق الكشمة والشويط والدوير والعشارة بريف دير الزور الشرقي.

ولفتت المصادر إلى أن عدوان “التحالف” تسبب بوقوع مجزرة راح ضحيتها 60 شهيدا وعشرات الجرحى جميعهم من المدنيين وغالبيتهم من الأطفال والنساء إضافة إلى وقوع دمار كبير في المنازل.

وجاءت مجزرة التحالف المزعوم الذي شكلته الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن بعد أقل من 48 ساعة على قصفه مشفى عائشة والنادى ودوار الشهداء بمدينة البوكمال والذي تسبب باستشهاد 6 مدنيين بينهم نساء واطفال واصابة 10 اخرين ووقوع اضرار مادية بالبنى التحتية.

وارتكب “التحالف” العديد من المجازر بحق المدنيين في قرى وبلدات ومدن كشكش جبور وكشكش زيانات فى محافظة الحسكة والكشكية والميادين والطيبة والبوكمال فى محافظة دير الزور وذلك بتاريخ 3 و12 و 18 و24 و27 و29 و30 تموز 2017 ما أسفر عن استشهاد وجرح المئات من المدنيين معظمهم من النساء والاطفال والشيوخ.

واستخدم “التحالف” قنابل الفوسفور الابيض المحرمة دوليا خلال عدوان نفذه فى التاسع من حزيران الماضى على الاطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيى المشلب والصناعة اضافة الى حى السباهى ما تسبب باستشهاد 17 مدنيا.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين دعت أول أمس الامين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الامن الى حل “التحالف الأمريكي” غير المشروع الذى تأسس دون طلب من الحكومة السورية وخارج اطار الأمم المتحدة مشددة على ضرورة اضطلاع مجلس الامن بمسؤولياته في حفظ السلم والامن الدوليين ووقف جرائم “التحالف” المزعوم بحق الشعب السورى وإلزام كل الدول بتطبيق قرارات مجلس الامن الخاصة بمكافحة الارهاب.

انظر ايضاً

(التحالف الأمريكي) يقصف تجمعات للأهالي بقنابل الفوسفور الأبيض بريف دير الزور

دير الزور-سانا قصف طيران(التحالف الدولي)الذي تقوده واشنطن من خارج مجلس الأمن بذريعة محاربة تنظيم داعش …