الشريط الإخباري

ريابكوف: السوريون هم من يقررون مستقبل بلادهم

موسكو-سانا

جدد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي التأكيد على أن السوريين هم من يقررون مستقبل بلادهم وعلى الأطراف الأخرى مساعدتهم في ذلك مشيرا إلى أن هذه الرؤية تمثل عنصرا أساسيا في السياسة الروسية تجاه الأزمة في سورية وعلى الولايات المتحدة انتهاج السياسة نفسها.

وأوضح ريابكوف في حوار مع قناة ايه بي سي نقله موقع روسيا اليوم أن التعاون الروسي الأمريكي حول ايجاد حل للازمة في سورية “شهد تحسنا إيجابيا في الفترة الأخيرة” معربا عن أمله في ألا ينحصر التعاون الإيجابي بينهما حول سورية فقط.

ولفت ريابكوف الى أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه حول إنشاء منطقة لتخفيف التوتر في جنوب سورية “يشكل مثالا واضحا وأن كل شيء ممكن” مشيرا كذلك الى ان موسكو وواشنطن شريكتان في منصات مثل محادثات أستانا وجنيف وتعملان ايضا في المسائل الإنسانية كما تمكنتا في وقت سابق بغض النظر عن الاختلافات من تحقيق تقدم كبير في مسالة اتلاف الأسلحة الكيميائية في سورية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في مقابلة أمس أن انشاء منطقة لتخفيف التوتر فى جنوب سورية نجم عن تعاون روسي أمريكي في مجال مكافحة الإرهاب مشيرا إلى أن هذه الخطوة لم تحقق مصلحة سورية وروسيا فقط وانما دول اخرى وتخدم مصالح الولايات المتحدة أيضا.

يذكر أن الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وقعت خلال الجلسة العامة لاجتماع أستانا 4 في العاصمة الكازاخية فى الرابع من أيار الماضي على المذكرة الروسية الخاصة بمناطق تخفيف التوتر كما اتفق الرئيس الروسى ونظيره الامريكى دونالد ترامب خلال لقائهما في مدينة هامبورغ الالمانية مؤخرا على اقامة منطقة تخفيف التوتر جنوب سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ريابكوف: مزاعم واشنطن حول تخطيط روسيا نشر أسلحة نووية في الفضاء غير صحيحة

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الولايات المتحدة