الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يدك مواقع لإرهابيي (داعش) في ريف سلمية ودير الزور.. فرار ما يسمى “قائد الشرطة الإسلامية” في التنظيم بمدينة البوكمال

دير الزور-حماة-سانا

سقط العديد من القتلى في صفوف تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال عمليات لوحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو على تجمعاته في دير الزور.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدات من الجيش اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم “داعش” في منطقة البانوراما ومحيط الفوج 137 والمطار ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين من بينهم المدعو “أبو عامر جروان”.

وأشار المراسل إلى أن سلاح الجو دمر بؤرا وتجمعات لتنظيم “داعش” وأوقع قتلى ومصابين بين إرهابييه في حي الحميدية ومنطقة البانوراما ومحيط المطار.

وقضت وحدات من الجيش أمس على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” من بينهم “معاوية الفرج” أحد متزعمي التنظيم في مدينة موحسن وذلك في محيط منطقة البانوراما والمطار والفوج 137.

إلى ذلك أفادت مصادر أهلية من مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي بأن أهالي المدينة اشتبكوا مع إرهابيين مما يسمى “جهاز الحسبة” في تنظيم “داعش” ما أسفر عن مقتل إرهابيين اثنين.

ولفتت المصادر إلى فرار ما يسمى “قائد الشرطة الاسلامية في مدينة البوكمال” الإرهابي “راكان الحرش” وذلك بعد فرار مسؤول الإشارة والاتصالات في التنظيم بديع عيسى الحميدي وأحد المتزعمين الميدانيين في مدينة موحسن “هشام رمضان”.

وبينت المصادر أن تنظيم داعش الإرهابي أعدم 11 شخصا في قرى معدان عتيق وسويدان جزيرة وفي حطلة بريف دير الزور وذك بعد يوم من إعدام اثنين من إرهابييه في مدينة موحسن وحرق أحد المدنيين في قرية غريبة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وقتل أمس جميع أعضاء ما يسمى المكتب الأمني لتنظيم “داعش” في قرية الحسينية بالريف الغربي وهم الإرهابيون “أبو عبد الله التونسي” و”أبو الحارث شقرا” و”أبو المعتصم الديري” حيث وجدت جثثهم ملقاة قرب منتجع الواحة السياحي.

سلاح الجو في الجيش العربي السوري يدك تجمعات ومواقع لتنظيم “داعش” ويقضي على 18 من إرهابييه في ريف سلمية الشرقي

في ريف سلمية الشرقي وجه سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على تجمعات وتحركات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الغارات تركزت على مواقع التنظيم التكفيري في قرية عكش ووادي العظام والزاعجة وأسفرت عن مقتل 18 إرهابياً وإصابة العشرات مبينا أن من بين القتلى “القاضي الشرعي” في التنظيم الملقب بـ “الحربي”.

وأشار المصدر إلى أن الغارات الجوية أسفرت أيضا عن “تدمير عربتين مزودتين برشاشين ثقيلين لتنظيم داعش الإرهابي وصهريج” محمل بالوقود المسروق.

ودمر سلاح الجو السوري أمس سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين لتنظيم “داعش” وقضى على العديد من إرهابييه في بلدة عقيربات وقرى السوحة وجروح وقسطل الشمالى وقليب الثور بريف سلمية الشرقي.

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.