الشريط الإخباري

موسكو:كورياالديمقراطيةأطلقت صاروخا متوسط المدى وليس عابرا للقارات

واشنطن-سانا

أعلنت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان أن الجيش الكوري الديمقراطي أطلق صاروخا باليستيا عابرا للقارات باتجاه بحر اليابان وهو ما نفته روسيا مؤكدة أن الصاروخ متوسط المدى وليس عابرا للقارات.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن الخبراء الروس تابعوا عملية إطلاق الصاروخ عبر نظام الإنذار بالهجوم الصاروخي مشيرة إلى أن مواصفات الصاروخ تتوافق مع المواصفات التقنية التكتيكية للصواريخ البالستية متوسطة المدى.

وبينت الوزارة أن الصاروخ ارتفع إلى علو 681 كيلومترا وحلق لمسافة 732 كيلومترا وسقط في الجزء الأوسط من بحر اليابان.

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جيف ديفيس في تصريح صحفي “إن الصاروخ أطلق من مقاطعة جاغانغ وقطع مسافة نحو ألف كيلومتر قبل أن يهوي في بحر اليابان ونحن نعمل مع شركائنا على تقييم مفصل أكثر بهذا الصدد”.

وأكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ووزارة الدفاع الكورية الجنوبية عملية الإطلاق ودعت الحكومتان في سيول وطوكيو مجلس الأمن القومي للاجتماع.

من جهته أعلن قائد أركان الجيوش الأميركية الجنرال جو دنفورد أنه بحث والجنرال هاري هاريس قائد قيادة المحيط الهادئ في البحرية الأميركية مع الجنرال لي سون جين قائد أركان جيوش كوريا الجنوبية “خيارات رد عسكري” على كوريا الديمقراطية.

وندد الاتحاد الأوروبي بإطلاق الصاروخ معتبرا أنه “يهدد جديا السلم والأمن الدوليين ويشكل انتهاكا صارخا من كوريا الديمقراطية لالتزاماتها الدولية”.

وكانت كوريا الديمقراطية أجرت في 4 تموز الجاري تجربة لصاروخ عابر للقارات بإمكانه حسب الخبراء الوصول إلى ولاية آلاسكا الأمريكية.

وتأتي عملية الإطلاق الجديدة بعد ساعات على إقرار مجلس الشيوخ الأميركي عقوبات جديدة تستهدف كوريا الديمقراطية.

وتؤكد كوريا الديمقراطية باستمرار أن تطويرها للصواريخ الباليستية يمثل خيارا اتخذته للدفاع عن نفسها في مواجهة السياسة العدائية للولايات المتحدة والتهديد الأميركي بحرب نووية والممتد لعقود من الزمن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على نحو 675 عسكرياً أوكرانياً

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها حررت بلدة كراسنويه على محور دونيتسك